أمينة: «عنتر وبيسة» كوميديا شعبية خفيفة

نشر في 28-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-07-2014 | 00:01
حققت المغنية الشعبية أمينة شهرة واسعة منذ إطلاق أولى أغانيها {الحنطور}، وما إن شعر المنتجون بتمتعها بقبول جماهيري واسع حتى قرروا الاستعانة بها في أعمال سينمائية لجذب الجمهور إليها، فقدمت نحو ثمانية أفلام، تنوعت فيها أدوارها ومساحاتها.
تشارك أمينة في سباق أفلام عيد الفطر ببطولة {عنتر وبيسة}، حول مشاركتها فيه، ورأيها في الأفلام الشعبية، كانت معها الدردشة التالية.
ما سبب غيابك الفني عن السينما منذ قدمت فيلم {حصل خير}؟

شكَّل هذا العمل مرحلة مهمة في مشواري السينمائي، لا سيما أن قصته كانت تعتمد على ثلاث أسر، لكل منها مشكلتها العائلية، والتي تم استعراضها بشكل اجتماعي كوميدي خفيف، نجح في الفوز باستحسان الجمهور، ومن بعده لم أجد عملا بالجودة نفسها يشجعني على قبوله.

هل كانت ظروف الحمل والولادة سببًا آخر في هذا الابتعاد؟

لا أنكر أنني تغيبت لبعض الوقت بسبب الحمل والولادة، ورغبتي في التركيز مع ابني يوسف، كي أطمئن عليه في أشهره الأولى، ولكنني في الوقت نفسه كنت أتابع أعمالي الغنائية، كذلك كنت قد انتهيت من تصوير نسبة كبيرة من مشاهدي في مسلسل {مولد وصاحبه غايب} قبل أن يتوقف العمل فيه، إضافة إلى أنني قدمت دويتو {مين بيكمل مين} مع هاني عادل في فيلم {هاتولي راجل}.

حدثينا عن {عنتر وبيسة}؟

الفيلم قصة اجتماعية من داخل المناطق الشعبية حيث تسكن مجموعة من الأصدقاء الذين يطمحون إلى تغيير حالتهم المادية. العمل من تأليف سيد السبكي، وإخراج محمد الطحاوي في أولى تجاربه الإخراجية.

ماذا عن دورك فيه؟

أجسد شخصية {بيسة} التي تعشق {عنتر}، ذلك الشاب الذي يسعى مع أصدقائه إلى جمع الأموال بشتى الوسائل، وبعدما تبوء محاولاته بفشل كبير، وقبل أن يفقد الأمل تنضم إلى العمل معه، لنبدأ مغامرات مجنونة كثيرة، تكون نتيجتها مكسباً كبيراً.

لماذا وافقت على تقديمه؟

لأن العمل يجمعني بالفنان محمد لطفي، ونقوم سوياً بالبطولة، فضلاً عن أن {بيسة} ليست بعيدة عني، فهي مغنية وفتاة قوية وطيبة، وإن كان قد يواجهها سوء الحظ أحياناً، ففي النهاية تجد ضالتها بعد تعاونها مع {عنتر}.

ما الجديد في دور الفتاة الشعبية الذي سبق لك تقديمه؟

عند مشاهدة الفيلم، سيلاحظ الجمهور أن شخصيتي فيه مختلفة عن أدواري السابقة، فأنا لم أوافق على العمل بهدف التواجد في السينما فحسب، فقد تلقيت عروضاً كثيرة خلال العام لتجسيد دور المطربة الشعبية، فيما أنا أبحث عن نص يتضمن عناصر جديدة، وليس محوره الصورة النمطية لمطربة تنشأ في حي شعبي وترغب في أن يستمع الجمهور إليها وتصبح نجمة بفعل ظرف ما. ربما أوافق على هذا الدور ولكن أرفض أن تصبح هذه الشخصية نفسها التي أجسدها في أعمالي السينمائية كافة.

ما العلاقة التي تربطك بالممثلين في الفيلم؟

{بيسة} صديقة الثلاثي محمد لطفي، وهشام إسماعيل الذي يجسد شخصية {أمير}، وحسن عبد الفتاح (هندي). يقوم هؤلاء بأعمال إجرامية تشكل محور أحداث الفيلم.

هل تشعرين بالقلق من أولى بطولاتك في السينما؟

لا أعتبر {عنتر وبيسة} بطولة مطلقة لي، بل بطولة جماعية يشاركني فيها كل نجوم العمل، لا سيما أن القصة فرضت هذه السمة، والتي تحدد على أساسها مساحة دور كل فنان مشارك. وبالطبع، المساحة لا تعني أن هذا الممثل بطل العمل وذاك مساند له، ثم إنني لا أهتم بهذه المصطلحات. عموماً، الدور الجيد يجذب الجمهور سواء كان رئيساً أو ثانوياً.

لماذا تمَّ تأجيل طرح الفيلم بعدما كان عرضه مقرراً في موسم شم النسيم؟

فضلت الشركة المنتجة {نيوسينشري} تأجيل الفيلم بسبب الحالة السياسية القائمة، وعدم استقرار البلاد.

لماذا وقع الاختيار على موسم عيد الفطر لطرحه؟

لأن {عنتر وبيسة} فيلم عيد فعلاً؛ فهو كوميديا اجتماعية خفيفة، يتخللها جانب من الرومنسية مع عرض معاناة سكان المناطق الشعبية، إضافة إلى أنه يتضمن أغاني يفضل الجمهور الاستماع إليها في الأعياد، وتظل عالقة في أذهانه بعدما تحقق نجاحاً كبيراً مع الفيلم.

ما الذي يميز الفيلم عن بقية الأعمال المطروحة في العيد؟

يضم {عنتر وبيسة} فنانين بذلوا مجهوداً كبيراً لخروجه بالشكل الذي يُرضي الجمهور ويلقى استحسانه، وفي الوقت نفسه يضحكه من خلال مواقف يتعرض لها الأبطال، من بينهم هشام إسماعيل، إيمان السيد، المغني الشعبي عبد الباسط حمودة، الراقصة صافيناز، والطفلة الموهوبة ليلى أحمد زاهر.

ما هو عدد الأغاني في الفيلم؟

أقدم ثلاث أغانٍ هي {متدخلهمش بيننا} و}عقبال عندكم} وأغنية للأطفال بعنوان {أجمل حدوتة}. ويقدم فنانون آخرون أغاني غيرها ضمن الأحداث، مثل عبد الباسط حمودة وحمادة الليثي.

ماذا عن جديدك؟

أعمل على تصوير كليب {نفسي نبعد}، من ضمن أغاني ألبومي الأخير الذي يحمل عنوان الأغنية، على أن يُطرح على الفضائيات لاحقاً، وعلى قناتي الرسمية في موقع {يوتيوب}. وأتمنى أن نعود إلى استكمال تصوير مسلسل {مولد وصاحبه غايب}.

back to top