الجيران لـ الجريدة•: إعادة تشكيل الحكومة أمر مستحق

نشر في 26-07-2014 | 00:04
آخر تحديث 26-07-2014 | 00:04
كشف النائب عبدالرحمن الجيران ان اعادة تشكيل الحكومة خلال الفترة المقبلة بات امرا مستحقا، مشيرا إلى أنه لمس نوايا حكومية جادة نحو تنفيذ هذا الامر، خاصة فيما يتعلق بتسكين الوزراء الجدد في الحقائب الوزارية الشاغرة مثل التربية والأوقاف والعدل. وقال الجيران، في تصريح لـ»الجريدة»، ان «ملفات وزارتي التربية والعدل متضخمة جدا ولابد ان يكون الوزراء الجدد من ذوي الخبرة والحنكة السياسية، بحيث يلتزمون أطر العمل الحكومية بناء على ما نص عليه الدستور من أجل استكمال مسيرة الانجازات التي قطعها المجلس، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ عشرات القوانين التي انتهى اليها»، لافتا إلى ان المرحلة المقبلة سيكون شعارها التنفيذ وقيادة البلد نحو التنمية.

ورأى أن «من ينظر بموضوعية وتجرد الى سياسة الحكومة الحالية يجد ان نهجها تغير عن الحكومات السابقة، حيث انها بالتعاون مع المجلس استطاعت ان تنجز قوانين حساسة ومهمة عديدة البلد بحاجة ماسة اليها»، لافتا إلى انه لمس جدية كبرى من كافة اجهزة الدولة نحو الاصلاح ومكافحة الفساد واحداث التنمية الحقة في شتى المجالات. وأكد انه «بالرغم من اشادتنا بمسيرة وعمل الحكومة الحالية الا ان هناك اخطاء كثيرة، وسمو أمير البلاد يعلم هذه الاخطاء جيدا»، لافتاً الى ان تداركها ومعالجة اثارها السلبية يتطلبان وقتا، لكن يجب تصحيح هذه الاخطاء من خلال اطر سليمة ومنع تكرارها مستقبلا.

واشار إلى ان «عربة الانجاز والتعاون الحكومي- النيابي في طريقهما الصحيح بفضل التجانس الكبير بين افراد السلطتين التشريعية والتنفيذية»، لافتا إلى «اننا كنواب لن نقبل خلال المرحلة المقبلة بأقل من الانجاز».

back to top