• سوفليه توت العليق والتفاح الساخن 6

نشر في 26-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2014 | 00:01
No Image Caption
في هذه التارت اللذيذة تكمل نكهتا توت العليق والتفاح إحداهما الأخرى لتشكلا حلوى خفيفة، لذيذة، وقليلة الدسم. ولكن عليك تمرير سكين حول أطراف الكعكة قبل خبزها كي ترتفع بشكل متناسق من دون ان تلتصق بجوانب طبق الخبز.
المقادير:

- 3 أكواب (350 غراماً) من توت العليق.

- تفاحة كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات صغيرة.

- بياض ثلاث بيضات.

- ثلاثة أرباع كوب (150 غراماً) من السكر الناعم جداً، فضلاً عن كمية إضافية للزينة.

الطريقة:

1. حمي الفرن على حرارة مئتي درجة مئوية (6). وأدخلي إليه صينية الخبز لتسخينها.

2. اطهي توت العليق والتفاح في مقلاة مدة 10 دقائق، أي إلى أن تخرج عصارة توت العليق ويذوب التفاح. ارفعيهما بعد ذلك عن النار ومرّريهما عبر مصفاة وضعيهما في وعاء.

أضيفي إلى التفاح وتوت العليق ربع كوب (50 غراماً) من السكر الناعم، واتركي هذا الخليط جانباً إلى أن يبرد.

3. أعدي ستة أطباق {مافن} صغيرة سعة كل منها 150 ملليلتراً. فاطليها بالزبدة ومن ثم رشي داخلها السكر الناعم. ضعي في كل من هذه الأطباق ملعقة كبيرة من خليط الفاكهة وسوّي سطحه، ثم اتركيها جانباً.

4. اخلطي بياض البيض في وعاء كبير إلى أن يشكّل قمّة متماسكة. ثم أضيفي إليه تدريجاً ما تبقى من السكر الناعم، فضلاً عما تبقى من خليط الفاكهة. وزّعي بعد ذلك خليط البيض والفاكهة هذا على أطباق السوفليه. سوّي سطحها بواسطة ملعقة معدنية كبيرة مسطحة ومرري سكيناً حول أطراف كل طبق.

5. ضعي الأطباق الستة في صينية الخبز الساخنة واتركيها في الفرن مدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، أي إلى أن ترتفع الحلوى جيداً ويصبح لونها بنياً فاتحاً.

6. أخرجي الأطباق من الفرن وزينيها بالسكر الناعم وقدميها في الحال.

في الحصة: 123 سعرة حرارية، 2.1 غرام من البروتين، 30.1 غراماً من النشويات (30.1 غراماً منها من السكر)، 0.1 غرام من الدهون (0 غرام منها من الدهون المشبعة)، 0 مليغرام من الكولسترول، 38 مليغراماً من الكالسيوم، غرامان من الألياف، و33 مليغراماً من الصوديوم.

back to top