أرباح «الوطني – البحرين» ترتفع 38% إلى 74.1 مليون دولار في النصف الأول

نشر في 24-07-2014 | 00:08
آخر تحديث 24-07-2014 | 00:08
No Image Caption
• الصقر: النتائج دليل واضح على نجاح استراتيجيتنا التوسعية رغم التحديات الإقليمية
• فردان: البنك مستمر في تعزيز نشاطه بالبحرين لتقديم أفضل الخدمات لعملائه
يتمتع بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية في الشرق الأوسط من قبل مؤسسات التصنيف العالمية، ولديه أوسع شبكة من الفروع الخارجية والشركات التابعة ومكاتب التمثيل.

حقق بنك الكويت الوطني - البحرين، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحا صافية بلغت 74.1 مليون دولار (27.9 مليون دينار بحريني) في النصف الأول من عام 2014، مقارنة بـ53.9 مليونا (20.3 مليون دينار بحريني) في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 38%.

وارتفعت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني - البحرين بواقع 19% منذ بداية العام الحالي، لتبلغ 9.235 مليارات دولار بنهاية يونيو 2014، مقارنة بـ7.745 مليارات في ديسمبر 2013، كما ارتفعت حقوق المساهمين بواقع 14% لتبلغ 851.1 مليونا، مقارنة بـ745.6 مليونا بنهاية ديسمبر 2013.

في هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر إن «بنك الكويت الوطني في البحرين يواصل أداءه القوي محققا نسب نمو مرتفعة، ما يشكل دليلا واضحا على نجاح استراتيجية التوسع الاقليمي المدروس لمجموعة بنك الكويت الوطني، والتي مكنت فروعنا الخارجية من مواصلة النمو وتحقيق الأرباح رغم استمرار التحديات الإقليمية».

وأكد الصقر أنه «رغم صعوبة البيئة التشغيلية استطاع بنك الكويت الوطني في البحرين تحقيق نتائج ممتازة بكل المقاييس، لاسيما ان جميع الأرباح جاءت نتيجة تصاعد النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك، وهو ما سنعمل على تعزيزه خلال الفترة المقبلة».

من ناحيته، ذكر مدير عام بنك الكويت الوطني - البحرين علي فردان ان البنك مستمر في تعزيز نشاطه داخل مملكة البحرين لتقديم أفضل الخدمات المصرفية والمالية لعملائه من الأفراد والمؤسسات على السواء.

وأشاد فردان بجهود مصرف البحرين المركزي بشكل خاص والجهات الحكومية بشكل عام التي دعمت أداء البنك والقطاع المصرفي عموما في البحرين، مشددا على ان دعم مجموعة بنك الكويت الوطني للبنك في البحرين، من خلال شبكة فروعها الإقليمية والعالمية الأوسع انتشارا، ساهم بشكل واضح في تعزيز نشاط البنك في السوق البحريني، مستفيدا من تصنيفاته الائتمانية المرتفعة وشبكة علاقاته الواسعة وسمعته الرائدة كأفضل بنك على مستوى الشرق الأوسط وأحد أكثر البنوك أمانا على مستوى العالم.

ويتواجد بنك الكويت الوطني في مملكة البحرين منذ عام 1977، ويتمتع بعلاقات تاريخية مع كبرى الشركات المحلية والأجنبية العاملة في المملكة. ويمتلك بنك الكويت الوطني أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعا حول العالم، تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة، إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والإمارات والأردن والعراق ومصر وتركيا.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيفات ائتمانية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإجماع مؤسسات التصنيف العالمية (موديز وفيتش وستاندرد آند بورز)، بفضل متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوافر قاعدة تمويل مستقرة، وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلا عن السمعة الممتازة التي يتميز بها، كما حافظ البنك على موقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة الثامنة على التوالي.

back to top