{سرايا عابدين}... حياة الشخصيات على {تويتر}

نشر في 24-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-07-2014 | 00:01
تجربة جديدة نفذتها أسرة مسلسل {سرايا عابدين} عبر موقع {تويتر} من خلال إنشاء حسابات لأبطال العمل الرئيسين، الخديوي إسماعيل والملكة خوشيار وبعض الأميرات، ما جعل الجمهور يتفاعل معهم بعد كل حلقة، وفقاً للأحداث خصوصاً  مع وضع {هاشتاغ} جديد في كل حلقة تقريباً عن حدث مهمّ فيها.

وشهدت حلقة وفاة الأمير توفيق الملقب بـ {عصفور السرايا} حالة من الحزن والحداد من متابعي المسلسل، شاركهم عبر هاشتاغ {عصفور السرايا} الذي حظي بنعي خاص من الخديوي وجدته الوالدة باشا اللذين عبرا عن حزنهما لوداعه السرايا، بينما شاطرهما الجمهور العزاء بتغريدات قصيرة وقدموا التحية لهما.

واستغل قصي خولي وجوده للسحور في دبي مع يسرا ليمازح جمهوره بصورة مشتركة بينهما وكتب: {هربنا خارج السرايا لمحاولة إرضاء الوالدة باشا، وبعد ما أخدنا الرضا قررت أنها تكون في دبي ونتسحر سوا}، فيما حظيت الوفاة الوهمية لشمس قادين، إحدى الجاريات، بإعجاب الجمهور وتفاعل معها بقوة.

وعرّف الخديوي نفسه عبر حسابه على تويتر: {أنا الخديوي إسماعيل، ملك مصر، لا يمكن معرفة ما بداخلي، أستطيع التحكم بانفعالاتي في الوقت المناسب، أحب الموسيقى والفن، أنام وعيناي مفتوحتان}، وعرفت الوالدة باشا نفسها: {أنا أم الخديوي، أتحدث التركية والعربية، لا أتنازل عن تقاليد الحياة الملكية، كل من في القصر يعمل بإمرتي باستثناء الخديوي الذي أحبه كثيرا}.

ووصفت شمس نفسها عبر تويتر: «أنا معشوقة الخديوي، عقلي هو الذي يحركني وليس قلبي، ستظهر قسوتي عندما أشعر أن شيئاً ما يهدد مصلحتي»، بينما عرفت شفق هانم نفسها: «أنا الزوجة الأولى للخديو، وأم ابنه توفيق، حياتي كلها مرتبطة بإرضاء الخديوي وبناتي وابني، وأحب الخديوي جدا».

وتجاوزت التدوينات عبر صفحة المسلسل حاجز الألف تدوينة خلال أسبوعين، ما ساعد على زيادة المتابعين بشكل واضح مقارنة بباقي الأعمال.

back to top