الأبيض تعادل مع النصر السعودي في العين ويواجه المستضيف اليوم

نشر في 23-07-2014 | 00:05
آخر تحديث 23-07-2014 | 00:05
No Image Caption
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت مواجهته الأخيرة في بطولة العين الودية مساء اليوم أمام المستضيف، بعد تعادله في الافتتاح أمام النصر السعودي 2-2.
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت نظيره العين الإماراتي مساء اليوم، في آخر مواجهاته ضمن بطولة العين الودية في نسختها السادسة، على استاد نادي العين بأبوظبي، والتي تأتي في إطار استعدادات الفرق التحضيرية للموسم الجديد.

وكان الأبيض تعادل امام نظيره النصر السعودي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول في افتتاح المسابقة، التي ستختتم بعد غد بلقاء العين امام النصر.

الكويت والنصر

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى في افتتاح البطولة، وإن كانت الكفة الفنية تميل إلى جانب النصر بشكل أكبر أغلب فترات المباراة إلا أن الأخطاء الفردية فرضت التعادل في النهاية.

ودخل مدرب الأبيض الوطني عبدالعزيز حمادة مباراته الأولى بتشكيل 4-2-3-1 مكون من عبدالرحمن الحسينان في حراسة المرمى، وفهد صباح وحسين حاكم وفهد حمود وشادي الهمامي في الدفاع، والبرازيلي ماكاليلي وناصر القحطاني ووليد علي والبرازيلي باستوس وعبدالله البريكي في الوسط، وخالد عجب في الهجوم، بسبب النقص الحاد في صفوف الأبيض لانشغال 7 لاعبين في استعدادات المنتخب الوطني والمنتخب الأولمبي، هم مصعب الكندري وفهد عوض وفهد العنزي وشريدة الشريدة وأحمد صقر وعبدالهادي خميس وعلي الكندري وسامي الصانع.

وظهر محترفا الأبيض المنضمان حديثا إلى الفريق، وهما البرازيليان باستوس وماكاليلي، بصورة طيبة خلال اللقاء، خصوصا انها المباراة الأولى لهما مع الفريق، حيث قدما لمحات فنية جميلة واداء عاليا امام خصم كبير مثل النصر بطل الدوري السعودي، ما يؤكد ان اللاعبين سيقدمان مستويات كبيرة محليا وخارجيا مع الابيض خلال منافسات الموسم الجديد.

وجاءت الفرصة الأولى في مجريات اللقاء لمصلحة الأبيض، وتحديدا عند الدقيقة الخامسة عن طريق البرازيلي باستوس الذي تلقى عرضية جميلة من عبدالله البريكي سددها بجانب القائم الأيمن لمرمى حارس مرمى النصر عبدالله العنزي.

وتبادل الفريقان الهجمات والفرص بشكل كبير، حيث ابتعد المدربان عن التحفظ الدفاعي منذ انطلاق الصافرة، في محاولة للتسجيل المبكر من قبل الطرفين.

واستطاع النصر افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 عن طريق مهاجمه حسن الراهب، الذي تلقى تمريرة جميلة من زميله يحيى الشهري، انفرد على اثرها وراوغ بمهارة الحارس عبدالرحمن الحسينان، ووضع الكرة بكل سهولة في المرمى الخالي، معلنا تقدم النصر بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 29، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الأبيض، إثر عرقلة المدافع البحريني محمد حسين لمحترف الأبيض باستوس داخل منطقة الجزاء، نفذها عبدالله البريكي بنجاح على يمين حارس مرمى النصر عبدالله العنزي.

بعدها نشط الأبيض بشكل ملحوظ، وبادر بشن الهجمات على مرمى النصر، حتى الدقيقة 37، التي شهدت احتساب ركلة جزاء أخرى لمصلحة الأبيض، بعد عرقلة حارس مرمى النصر للمهاجم خالد عجب المنفرد داخل المنطقة، إثر تمريرة جميلة من البرازيلي باستوس، ليعود البريكي ويسجل ثاني اهدافه وبنفس الطريقة على يمين حارس المرمى، معلنا تقدم الكويت بهدفين لهدف.

وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه بدقيقتين، انقذت العارضة مرمى الكويت من كرة حسين عبدالغني الذي اطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وارتدت الى يحيى الشهري الذي سدد بدوره قوية ابعدها ببراعة الحسينان الى خارج الملعب، لينتهي الشوط الاول على هذه النتيجة.

غياب التبديلات

ودخل مدربا الفريقين بالتشكيل نفسه الذي انطلق عليه الشوط الاول، دون أي تبديلات في اسماء اللاعبين من الطرفين، الا ان النصر دخل بقوة اكبر عما كان عليه في الشوط الاول، واستطاع فرض اسلوبه وتهديد مرمى الابيض بشكل كبير وملحوظ.

وشهدت الدقيقة 60 التبديل الأول في المباراة من جانب النصر، الذي اشرك مدربه كانيدا عوض خميس بدلا من شايع الشراحيلي، في المقابل جاء رد الكويت بعد دقيقتين فقط بخروج وليد علي ودخول جراح العتيقي.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى عدل حسن الراهب الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النتيجة لمصلحة فريقه بإحرازه ثاني اهدافه في المباراة، إثر قيادته هجمة منظمة مرر خلالها كرة مشتركة مع زميله يحيى الشهري انفرد بمرمى الابيض ووضعها على يمين عبدالرحمن الحسينان.

هبوط اللياقة

وبعد هدف التعادل استحوذ لاعبو النصر على مجريات اللعب بشكل واضح، وسط هبوط حاد للياقة لاعبي الأبيض الذين لم يستطيعوا مجاراة لاعبي الخصم، رغم تركيز الجهاز الفني للأبيض خلال الفترة الماضية على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بشكل مباشر.

وفي الدقيقة 70، بدأ المدربان إجراء تغييراتهم، حيث اشرك مدرب الابيض كلا من محمد العازمي واحمد حزام بدلا من ناصر القحطاني وخالد عجب. في المقابل، اشرك كانيدا كل من محمد عيد وكامل فلاته بدلا من احمد هوساوي وخالد الغامدي.

بعدها، دانت السيطرة بشكل مطلق لمصلحة النصر الذي تفنن لاعبوه في اضاعة الفرص امام مرمى الكويت، وسط غياب تام للاعبي الأبيض الذين اعتمدوا على اللعب الفردي بشكل كبير، إضافة الى التسديد من خارج المنطقة.

الأمر الذي اجبر المدرب عبدالعزيز حمادة لتنشيط الجانب الهجومي بإشراك عبدالله الرفاعي وشاهين الخميس بدلا من باستوس وعبدالله البريكي، الا ان التبديلات لم تحدث اي تغيير في مجريات اللقاء، بسبب الضغط الهجومي الكبير الذي مارسه لاعبو النصر على مرمى الكويت.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، رفع حكم المباراة البطاقة الحمراء بوجه مدافع النصر السعودي محمد حسين، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد دخوله القوي على لاعب الابيض عبدالله الرفاعي، ليغيب حسين عن مواجهة العين بعد غد.

back to top