البلدية: سنسلم جنوب "سعد العبدالله" للسكنية قريباً

نشر في 10-07-2014 | 17:31
آخر تحديث 10-07-2014 | 17:31
No Image Caption
أعلنت وزارة الدولة لشؤون البلدية ان نحو 40 ألف وحدة سكنية بمنطقة جنوب سعد العبد الله سيتم تحويلها للمجلس البلدي قريبا لاعتمادها وتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقال وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري في تصريح صحفي اليوم ان التعاون المستمر بين البلدية والوزارات والمؤسسات الحكومية اثمر عن إزالة كل المعوقات بجنوب منطقة سعد العبدالله التي تستوعب حوالي 40 ألف وحدة سكنية.

واضاف ان الحكومة حريصة على تحقيق أهدافها في الاستقرار السكني لكافة المواطنين حيث عملت البلدية على توفير البدائل للمنشآت القائمة في جنوب سعد العبدالله بهدف تحرير أرضها وتسليمها للرعاية السكنية نظرا لموقعا المتميز وارتباطها بالطرق الرئيسية وقربها من الخدمات والمرافق العامة.

من جهته قال مساعد المدير العام لشؤون قطاع التطوير والمعلومات بالبلدية المهندس أحمد المنفوحي ان البلدية بادرت بوضع آلية جديدة لتخصيص الأراضي بجنوب سعد العبد الله لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية مساهمة منها في حل القضية الإسكانية التي تهم كل مواطن باعتبارها القضية الأولى التي تم اختيارها ضمن الاستبيان الذي قام به مجلس الأمة.

وأوضح أن السبب الرئيسي لاختيار هذا الموقع هو قربه من الخدمات والبنية التحتية من طرق وكهرباء وماء و قربها من المنطقة الحضرية وارتباطها بالطرق الرئيسة .

وذكر أن فريق البلدية الفني بدأ أعماله بعقد اجتماع مع المختصين بوزارة الكهرباء والماء لمناقشة المعوقات داخل الموقع المقترح وتمت موافقة وزارة الكهرباء ممثلة في قطاع تشغيل وصيانة المياه على تخصيص الأرض المذكورة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع مع المختصين في الهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لمناقشة الحيازات داخل الموقع المقترح وهي (جواخير للابل وسكراب) وتم الاتفاق على تحديد المساحات والأنشطة المتعارضة مع المنطقة السكنية المقترحة وتسليمها لبلدية الكويت لإيجاد مواقع بديلة لها تتوافر بها الخدمات الأساسية لتنفيذ البنية التحتية.

كما تم الاتفاق على ان تقوم الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للصناعة بإرسال موافقة مشروطة لبلدية الكويت حول موافقتها على تخصيص الأرض السكنية المقترحة.

وبين أن الأمر سيتم رفعه الى المجلس البلدى للموافقة على تخصيص الموقع كخطوة نهائية تمهيدا لتسليمه الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالاضافة الى تخصيص المواقع البديلة لافتا إلى أن البلدية وحسب اختصاصاتها تكون قد استوفت كافة الإجراءات اللازمة لتخصيص الموقع المقترح.

back to top