أولمبيا الأزرق والأردن تعادلا في تجريبية مفيدة

نشر في 11-07-2014 | 00:05
آخر تحديث 11-07-2014 | 00:05
No Image Caption
يتواجهان مجدداً اليوم على استاد خيطان

تعادل المنتخب الوطني الأولمبي مع نظيره الأردني بنتيجة 1-1، في التجريبية الأولى مساء أمس الأول، ويتواجه المنتخبان مجدداً في التاسعة مساء اليوم على استاد خيطان.
يواجه المنتخب الوطني الأولمبي نظيره الأردني في التاسعة مساء اليوم على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، في التجريبية الثانية للفريقين خلال 48 ساعة، والتي تأتي ضمن استعدادات المنتخب الوطني لخوض منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، وهي البطولة التي تجهز الفريق لدورة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية، والتي يشارك فيها أيضا المنتخب الأردني.

ويعمل الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال لقاء اليوم على تلافي العيوب التي أظهرتها المباراة التجريبية الأولى التي جمعت المنتخبين في التاسعة مساء أمس الأول الأربعاء على الملعب ذاته، واسفرت عن التعادل الايجابي بهدف لمثله، في تجربة مفيدة لكلا الفريقين.

أفضلية للأزرق

وجاءت الأفضلية لمصلحة الأزرق الذي كان الأفضل كثيرا في النواحي الهجومية طوال زمن اللقاء، لكن اللاعبين فشلوا في الشوط الأول في ترجمة الفرص التي لاحت لهم إلى أهداف، بسبب اعتماد المدرب علي الشمري على رأس حربة وحيد (يوسف نجف) الذي سعى كثيرا إلى هز الشباك الأردنية لكن دون جدوى.

وفي الشوط الثاني مع استمرار اعتماد المنتخب الأردني على التنظيم الدفاعي دفع الشمري برأس حربة ثان هو يعقوب الطراروة، الأمر الذي ترتب عليه نجاح اللاعب مرزوق المطيري في وضع الأزرق في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 60.

وبعد الهدف افتقد لاعبو الأزرق التركيز، ونجح منتخب الأردن في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 69 بنيران صديقة، عن طريق المدافع علي حسين عن طريق الخطأ في مرماه، وكان في مقدور المنتخب الضيف إحراز المزيد من الأهداف لولا تألق الحارس علي فاضل الذي ارتدى قفاز الإجادة أكثر من مرة.

الشمري: الوصول إلى مرحلة التجانس

وأثنى المدرب علي الشمري على المستوى الذي قدمه اللاعبون في اللقاء قياسا بالظروف المناخية الصعبة المتمثلة في درجة الحرارة العالية، مضيفا أن المباريات المقبلة ستشهد تطورا لافتا في المستوى والوصول إلى مرحلة الانسجام المطلوبة.

وتابع الشمري، في تصريح صحافي بعد اللقاء، "الأداء جاء جيدا، خصوصاً أننا واجهنا منتخبا قويا يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء، يمتازون بالانسجام في ما بينهم، حيث تم تكوين هذا الفريق منذ أربع سنوات"، لافتا إلى أن مباراة اليوم ستشهد تغييرا في التشكيل الذي بدأ به اللقاء الأول، لاسيما انه مازال في مرحلة التجارب.

بوعابد: أداء جيد

من جهته، ذكر مدرب المنتخب الأردني جمال بوعابد أن أداء لاعبيه خلال اللقاء جاء على خير ما يرام، رغم أن المباراة أقيمت على عشب طبيعي، في حين اعتاد اللاعبون الأردنيون اللعب على العشب الصناعي الذي تكتسي به الملاعب في بلاده حاليا.

ولفت بوعابد إلى أن منتخب النشامى سيلعب العديد من المباريات التجريبية في المرحلة المقبلة استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية، حيث سيلعب مع المنتخب القطري مباراتين في الأسبوع المقبل، إضافة إلى مباراة مع أوزبكستان نهاية أغسطس قبل التوجه إلى كوريا الجنوبية.

back to top