الصالح: البديل الاستراتيجي للرواتب بداية الانعقاد المقبل

نشر في 10-07-2014 | 16:01
آخر تحديث 10-07-2014 | 16:01
No Image Caption
كشف وزير المالية انس الصالح عن عزم الحكومة تقديم دراسة البديل الاستراتيجي لسلم الرواتب الى مجلس الامة في بداية دور الانعقاد المقبل للفصل التشريعي ال14.

وقال الوزير الصالح في تصريح للصحافيين عقب حضوره اجتماع لجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية البرلمانية اليوم ان البديل الاستراتيجي لسلم الرواتب سيراعي جميع انظمة العمل الحكومية والخاصة ويراعي الكوادر الخاصة والعامة وطبيعة العمل والترقيات والحوافز وذلك لتحقيق العدالة والمساواة.

واوضح ان المشروع سيعالج الاختلالات الموجودة في المزايا المالية برواتب موظفي الدولة بطريقة عادلة وسيعمل على توحيد الكوادر والعلاوات مشيرا الى انه سيشمل جميع الموظفين في الدولة بمن فيهم المنتسبون للمؤسسات والهيئات الحكومية المستقلة.

وذكر ان كلفة المشروع لا تزال قيد الدراسة وان التباحث مع الجهات المعنية يركز على معالجة الاختلالات في المزايا المالية مبينا ان الميزانية النهائية ستقدم مع مشروع البديل الاستراتيجي خلال رفعه لمجلس الامة في دور الانعقاد المقبل.

واشار الى نجاح المشروع في دول عدة تمكنت من توحيد جميع مزايا الموظفين المالية مؤكدا استعداد الحكومة للتعاون مع النقابات والاتحادات للوصول لأفضل صيغة للبديل الاستراتيجي الذي يجري العمل على اعداده وفق برنامج زمني تمهيدا لانجازه بشكل نهائي وإحالته الى مجلس الامة.

وجدد الصالح دعوته للعاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الى تعليق اضرابهم والعودة الى التفاوض مع الادارة التنفيذية للمؤسسة بهدف التوصل الى تفاهم ايجابي يرضي الطرفين.

وقال الصالح في تصريح للصحافيين في مجلس الامة اليوم عقب حضوره اجتماع لجنة الموارد البشرية البرلمانية ان الادارة التنفيذية للمؤسسة ونقابة موظفي التأمينات المضربين كانو قريبين من التوصل الى تفاهم ايجابي متمنيا ان يتوصل الجانبان الى صيغة توافقية تنهي الاضراب.

back to top