«الفكر العربي» تحتفي بتسلم العويط مهامه

نشر في 09-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-05-2014 | 00:01
أقامت مؤسسة الفكر العربي حفلاً تكريمياً في فندق فينيسيا في بيروت، لمناسبة انتهاء مهام الأمينين العامين المساعدين د. منيرة الناهض والأستاذ حمد العمّاري، وتسلّم د.هنري العويط منصبه الجديد كمدير عام للمؤسّسة، بحضور شخصيات رسمية ودبلوماسية وأكاديميين ومثقفين وكبار الإعلاميين والعاملين في المؤسسة.

وألقى د. العويط كلمة ركز فيها على مبدأ الاستمرار وتداول مواقع المسؤولية، من أجل البناء وإنجاز الرؤية والمشاريع.

وأكّد أن أهميةَ المؤسّسات تكمن في ديمومتها، أي في قدرتها على الإفادة من تجارب مَن تولوا مناصب فيها، واختزان إنجازاتهم، ومتابعة مسيرتهم وتطويرها، لافتاً إلى أن المؤسسة مدينة لكل الذين تبوأوا مناصب فيها، وخصوصاً الأمينين العامين.

وعقب ذلك، سلمّ د. العويط درعين تقديريين لكلّ من د. الناهض والعمّاري.

ومن جانب آخر، عقدت مؤسّسة الفكر العربي من خلال مشروع الإسهام في تطوير تعلم اللغة العربية وتعليمها «عربي 21»، شراكات مع 14 دار نشر عربية، من أجل الإسهام في ضبط نصوص كتب أدب الطفل العربي، ورفع مستوى الوعي بأهمية الكتاب المصنّف، وضرورة توافره لدى جميع المهتمين في المدارس، وتوجيه الأهل لشراء الكتب المناسِبة لأطفالهم.

وأعلن القيّمون على المشروع أن كل كتاب يُدرَج في دليل الكتب المصنفة، يخضع أّولاً إلى تحليل وتقييم، وذلك بناءً على معايير الجودة التي وضعتها لجنة مؤلفة من خبراء مختصين في أدب الطفل العربي، وتشمل معايير للقصص الأدبية والعلمية- الواقعية.

back to top