الأبيض يرد دين فنجاء برباعية في ختام دور المجموعات

نشر في 25-04-2014 | 00:08
آخر تحديث 25-04-2014 | 00:08
No Image Caption
النجمة اللبناني يخطف البطاقة الثانية
حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تأهله إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزه الكاسح على فنجاء العماني بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد نادي الكويت.

عزّز الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت صدارته للمجموعة الثانية بفوزه المريح على ضيفه فنجاء العماني برباعية نظيفة رافعاً رصيده إلى النقطة 13، ضمن الجولة الأخيرة لبطولة كأس الاتحاد لكرة القدم، ليحسم الأبيض تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة برفقة النجمة اللبناني، الذي نجج في الفوز على الجيش السوري بهدف دون رد، وخطف البطاقة المؤهلة إلى المركز الثاني من المجموعة.

ودخل الأبيض المباراة بتشكيلة مكونة من بعض نجومه، أضاف عليها المدرب الروماني إيوان مارين لاعبيه الشباب لإعطاء الوقت الكافي للاعبيه الأساسيين للحصول على الراحة قبل الاستحقاقات المحلية المهمة.

وجاء التهديد الأول لمصلحة الفريق الضيف وتحديداً في الدقيقة الأولى عبر تسديدة أحمد حديد من كرة ثابتة على الجهة اليسرى، أبعدها حارس مرمى الأبيض عبدالرحمن الحسينان بصعوبة إلى خارج الملعب، مما أدى إلى إصابته ودخول الحارس مصعب الكندري بديلا عنه.

وفي الدقيقة 13 افتتح البرازيلي روجيرو التسجيل لمصلحة الكويت بهدف جميل، اثر مجهود فردي كبير راوغ خلاله المدافع ماجد محمد ووضع كرة جميلة بيسراه على يمين الحارس محمد حمود.

 بعدها بثلاث دقائق اضطر الأبيض إلى إجراء تبديله الاضطراري الثاني بدخول عبدالله الرفاعي عقب تعرض وليد علي لإصابة قوية نقل على إثرها إلى المستشفى، لتلقي العلاج والوقوف على مدى إصابته.

وفي الدقيقة 23 أبعد حارس مرمى فنجاء رأسية قوية من علي الكندري إلى ركلة ركنية، لينفذها جراح العتيقي بعرضية جميلة وصلت إلى أحمد صقر القادم من الخلف، ليضعها برأسه قوية ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى محرزاً ثاني أهداف الأبيض.

وبعد الهدف الثاني هدّأ الأبيض من رتم المباراة واستطاع إنهاء الشوط بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني دخل فنجاء ضاغطاً منذ البداية لتقليص الفارق، إلا أنه تناسى مناطقه الدفاعية، ما سهّل مهمة الأبيض في إحراز ثالث أهدافه وتحديداً عن طريق البرازيلي روجيرو، الذي تلقى تمريرة جميلة من أحمد صقر راوغ خلالها الحارس محمد حمود ووضع الكرة بكل سهولة في المرمى.

وأحبط الهدف معنويات فريق فنجاء الذي قام بفتح خطوطه الخلفية بشكل كبير لتقليص الفارق، إلا أن الأبيض لم يفوت الفرصة وعزز النتيجة بإحرازه الهدف الرابع عن طريق عبدالله الرفاعي في الدقيقة 62 منفرداً وجهاً لوجه بحارس المرمى ونجح في وضعها قوية على يمينه.

وأتيحت فرص عديدة للتسجيل لمصلحة فنجاء، إلا أن لاعبيه تفننوا في إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى مصعب الكندري الذي استبسل في الدفاع عن مرماه طوال المباراة.

back to top