ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بـ "كورونا" في السعودية

نشر في 24-04-2014 | 11:49
آخر تحديث 24-04-2014 | 11:49
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" ارتفع إلى 83 حالة بعد وفاة حالتين في الرياض، بالإضافة إلى 13 إصابة جديدة ليرتفع عدد الذين أصيبوا بهذا المرض منذ سبتمبر من العام 2012 إلى "285" حالة.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني انه تم اكتشاف 13 إصابة جديدة بكل من الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، لقيت حالتان منهم مصرعهما.

وأوضحت الوزارة أن الإصابات شملت 5 حالات بالرياض وحالتين بمحافظة جدة و4 حالات بمكة المكرمة وحالة واحدة في المدينة المنورة ومثلها مبلغ عنها من قبل ممثل الصحة العالمية بالأردن لمواطن سعودي.

ومن الملاحظ أن البيان أعلن عن إصابة أحد المعتمرين الأتراك، وهي المرة الأولى التي يصاب فيها أحد المعتمرين، وجاء في البيان" أن الحالة العاشرة المصابة بفيروس كورونا فهي "لمعتمر تركي الجنسية '65 عاما' دخل مستشفى النور بمكة المكرمة (غرب) بأعراض تنفسية، وحالته الصحية مستقرة".

وقالت الوزارة ان الحالة "الثالثة عشرة لحالة مبلغ عنها من قبل ممثل منظمة الصحة العالمية بالأردن لمواطن '25 عاما' من محافظة القريات (غرب المملكة)، وتم إبلاغ الوزارة بنتيجة فحصه الإيجابية، وما زال في الاردن وحالته الصحية مستقرة".

ويأتي الإعلان عن الوفيات والإصابات بعد يومين من قرار العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعزل وزير الصحة عبدالله الربيعة من دون إعلان السبب، مع العلم أن القرار جاء بعد إعلان ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" (ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدّت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسبّبت بوفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

back to top