شرطة نيويورك للمغردين: امدحونا!

نشر في 24-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 24-04-2014 | 00:05
No Image Caption
دعت شرطة نيويورك سكان المدينة إلى نشر صور لهم عبر خدمة تويتر تظهر تفاعلهم معها، لكن الرد الذي جاء سريعاً وهائلاً لم يثر استحسان الشرطة لأن الصور التي وردت ركزت على عنفها تجاه السكان. وكتبت شرطة نيويورك عبر حسابها الرسمي على "تويتر" الليلة قبل الماضية: "هل لديكم صورة مع عنصر من الشرطة؟ أرسلوها تغريدةً، وقد يتم نشرها على صفحتنا على موقع فيسبوك".

ولم تتأخر الردود في الوصول، إذ إن سيلاً من التغريدات ورد على تويتر وفيه صور كثيرة لاعتقال متظاهرين وأخرى لشرطي يشد شعر شابة سوداء يداها مقيدتان بأغلال، وصورة لرجل في سن الرابعة والثمانين تسيل من وجهه الدماء إثر اعتقاله لاجتيازه الطريق في غير المكان المخصص للمشاة. كما نددت التعليقات الواردة بممارسات من جانب الشرطة تتناول خصوصاً تفتيش شبان من أصول سوداء أو لاتينية.

وجاء أيضاً في إحدى التغريدات أن "شرطة نيويورك تؤثر على الرأي العام مع كل ضربة هراوة تليها أخرى"، مرفقة بصورة تظهر شرطياً يهم بضرب متظاهرين بالهراوات.

وأثار فشل هذه المبادرة التي أطلقتها شرطة نيويورك الكثير من الردود الساخرة على "تويتر".

وعلق أحد مستخدمي الإنترنت أن هذه المبادرة "كارثة تواصل مطلقة". وغردت أخرى "أتساءل ما عساهم يتوقعون" من هذه المبادرة "لا يمكنهم الاعتقاد بأن الناس ينظرون إليهم كأناس لطفاء".

ولم تفِ الشرطة بتعهداتها، إذ لم تنشر أي صورة لتفاعل سكان نيويورك مع شرطيين على صفحتها على "فيسبوك".

(أ ف ب)

back to top