طنا يحذر من محاولات تقييد حرية الصحافة

نشر في 20-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 20-04-2014 | 00:02
No Image Caption
حذر النائب محمد طنا من محاولات تقييد حرية الصحافة عبر ما يتردد من انباء عن عزم وزارة الاعلام طلب اغلاق صحيفتين يوميتين مؤقتا.

وقال طنا في تصريح امس ان "ما نفتخر به في كويتنا الحبيبة هو حرية الصحافة، لذا استغرب محاولة وزارة الاعلام اغلاق صحيفتين لهما دورهما المشهود في المجتمع بجانب الصحف الاخرى"، مشيرا الى انه "يجب ان تتسامى الوزارة على الجراح والا يصل الامر الى الاغلاق المؤقت، وان كان هناك خطأ وقعت فيه الصحيفتان فهناك اجراءات اخرى من الممكن اتخاذها بغير الوصول الى الاغلاق، الذي سيكون سبة في جبين حرية الصحافة بالكويت".

وطالب طنا وسائل الاعلام المختلفة بالالتزام بقانون النشر وتفويت الفرصة على المتربصين لهم، الذين ينتهزون الفرصة لتحقيق مآربهم، داعيا وزارة الاعلام الى التراجع عن طلب اغلاق الصحيفتين، وان تكتفي بارسال كتاب رسمي تطلب فيه منهما الالتزام بقرار النائب العام بحظر النشر في قضية الشريط، التي تأتي حفاظا على سرية التحقيق وتحقيقا للمصلحة العامة.

كما ابدى طنا اسفه على ما نشر في صحيفة السياسة من اقتحام احد رجال الشرطة لمبنى الجريدة ومخالفته للقانون وتعامله مع العاملين بها بطريقة غير لائقة، مستدركا "وبغض النظر عن الموقف من اي صحيفة فان مباني الصحف يجب ان يكون لها هيبتها والا يتم دخولها الا باذن من النائب العام ووفقا لما حدده القانون".

back to top