دراما 2014 الرمضانية... أحداثٌ متسارعة ووقائع متنوعة

نشر في 20-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2014 | 00:01
جملة أحداث ووقائع تحفل بها الدراما التي تُصوّر راهناً، اجتماعية ورومانسية وغيرهما، لتقدم للمشاهد خلطة فنية منوعة ساهمت الفضائيات في تكثيف حضورها، ويبقى السؤال: إزاء هذه الكثافة هل يمكن الحديث عن مستوى رفيع وتقنيات عالية ونقلة نوعية في عالم المسلسلات؟ الجواب رهن المستقبل القريب.
تخوض سيرين عبد النور السباق الرمضاني في  مسلسل «سيرة حب»، قصة وسيناريو وحوار محمد رشاد العربي، إخراج محمد جمال العدل، يشارك في البطولة مكسيم خليل، خالد سليم، رشا مهدي، فيدرا، صبري عبد المنعم.   

تبدأ الأحداث بتعقد الأمور وتفاقم المشاكل في وجه عبد النور التي تعيش في حيرة بين قلبها الذي يميل إلى إبن حارتها (خالد سليم) وعقلها الذي يختار حياة الثراء والزواج من رجل أعمال (مكسيم خليل)، ثم يحتدم الصراع حينما ترجّح سيرين كفّة العقل وتضحّي بحبّها الحقيقي. يذكر أن المسلسل مكون من 90 حلقة سيعرض جزء منه في شهر رمضان، ويُستكمل عرض  باقي الحلقات بعد عيد الفطر.

إنتاج مشترك

أنجز المخرج فيليب الأسمر تصوير المشاهد التي كان مخططاً لها في مسلسل {اتهام}، بطولة ميريام فارس إلى جانب حسن الردّاد ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية والمصرية. وقد بدأت أخبار التصوير تتسرّب، وتفيد أن ميريام فارس ممثلة ممتازة، وملتزمة بمواعيد التصوير، ما أشاع جوّا من الارتياح لدى إدارة الإنتاج وفريق العمل. ويتوقع أن يكون المسلسل جاهزاً للعرض في شهر رمضان.

تبدأ فريال يوسف تصوير أول مشاهدها في مسلسل {أسرار}،  ضمن ديكور يمثل مكتب رئيس المباحث، في أحد استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، وتجسد شخصية {هالة} واحدة من مالكي إحدى شركات الأدوية الكبرى، يتورط الشركاء فيها بسبب قضايا فساد بمن فيهم زوجها عوني (حسام فارس) الذي يعميها حبها له عن الأخطاء التي تحدث في الشركة، إلا أنها تتورط  في جريمة قتل، ويتم التحقيق معها لكشف ملابسات القضية.

{أسرار} من تأليف أحمد صبحي، إخراج وائل فهمي عبد الحميد، إنتاج {شركة أفلام محمد مختار} و مدينة الإنتاج الأعلامى، يشارك في البطولة: نادية الجندي، فريال يوسف، عبير صبري، عزت أبو عوف، أحمد سعيد عبد الغني .

تشارك سلمى المصري في {ما وراء الوجوه} (المسلسل رقم 5 في حصيلتها للموسم الحالي)، إخراج مروان بركات، إنتاج {شركة غولدن لاين للإنتاج الفني والتوزيع}، وتؤدي فيه دور البطولة النسائية.  

في تصريح إلى أحد المواقع الإلكترونية اعتبرت المصري أن {ما وراء الوجوه} أهم المسلسلات الاجتماعية للموسم الحالي، موضحة أنها تؤدي شخصية امرأة في إحدى العائلتين اللتين تتمحور حولهما مجريات القصة، في الظاهر هما جيران وتقوم بينهما علاقات طيبة ومتينة. يذكر  أن سلمى المصري انتهت من أداء دورها في مسلسل {سوبر فاميلي2} مع المخرج وسيم السيد.

أداء متنوّع

أكد المنتج أحمد الجابري انضمام نضال الشافعي الى أسرة مسلسل {الوسواس}، ومن المقرر انتقال فريق العمل إلى منطقة قنا، في مايو، لتصوير بعض المشاهد هناك، وسيبدأ تيم حسن، بطل المسلسل، تصوير مشاهده في نهاية الشهر الحالي، لانشغاله بتصوير عمل آخر في دبي.

يذكر أن مقدم البرامج المصري محمد كريم تعاقد مع الجابري، للمشاركة في بطولة المسلسل، ويجسد شخصية حسنين شقيق همام التوأم ( تيم حسن)، ينفصلان عن بعضهما، بفعل الظروف،  ويعيش كل واحد في مكان بعيد عن الآخر.

 المسلسل من تأليف محمد ذو الفقار، إخراج حسني صالح، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل.

تشارك كندا حنا في ثلاثة أعمال درامية، هي: الجزء السادس والسابع من {باب الحارة}، {الغربال} لزوجها المخرج ناجي طعمي، {وش رجعك} مسلسل خليجي للمخرجة رشا شربتجي.

يكثف جمال سليمان  حضوره في موقع  تصوير {صديق العمر}، لتصوير مشاهده وسط الديكورات الرئيسة للمسلسل في بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، ويجسد  شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، متحدياً نفسه من خلالها.

تشارك نسرين طافش في مسلسل {حلاوة الروح}، من تأليف رافي وهبة، إخراج شوقي الماجري، إنتاج رولا تلج، وتجسد شخصية إعلامية تعمل في قناة إخبارية عربية، تغطي النزاعات في المنطقة،  وترتبط  برجل أعمال إنتهازي، يطالبها بترك عملها لأنه يضر بمصالحه التجارية، فينشأ صراع بينهما، يتدخل فيه جمال صاحب المحطة (خالد صالح)، ويحاول إعادتها إلى عملها. وقد عبرت نسرين عن سعادتها بالمسلسل متوقعة أن يحقق نجاحاً، كونه يعد أحد أضخم الأعمال الدرامية لرمضان 2014.

تأجيل قسري

قررت المخرحة إيناس الدغيدي تأجيل مسلسل {اضطراب عاطفي}، بعدما طلبت ذلك من إلهام شاهين، بطلة المسلسل ومنتجته، لأن عنصر الوقت لم يكن في صالحهما.

 أضافت أنها كانت تأمل اللحاق بالموسم الرمضاني، لكن عدم اكتمال الحلقات كان عقبة في طريقها، وهي ترفض بدء التصوير  قبل الانتهاء من الكتابة، مشيرة الى أن تكوين فريق العمل كان صعباً، فضلا عن ارتباط الممثلين بعمل أو أكثر للعرض في رمضان، ما اضطرها إلى طلب التأجيل الذي وافقت عليه إلهام شاهين.

back to top