«اتحاد التطبيقي» يستنكر تجاهل «الهيئة» شكاوى طالبات «السكرتارية»

نشر في 18-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2014 | 00:01
No Image Caption
«لم تتخذ أي عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية تجاه مكتب شؤون المتدربات بالمعهد»
استنكرت الهيئة الإدارية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تجاهل مسؤولي الهيئة شكاوى طالبات معهد السكرتارية والإدارة المكتبية من سوء معاملة مكتب شؤون المتدربات في المعهد لهن، والتعالي على أولياء أمورهن، وعدم قبول أي طبيات منهن إلا بوجود «واسطة»، فضلا عن مخالفة المكتب لوائح ونظم العمل، وتحديد أوقات الدوام الرسمي من قبل موظفاته حسب أهوائهن.

وأوضحت الهيئة الإدارية، في بيان أمس، أن «اللائحة تلزم موظفات مكتب شؤون المتدربات بفتح أبواب المكتب من 8 صباحا حتى 1.35 بعد الظهر، بينما قامت رئيسة المكتب بتعليق إعلان على الباب تفيد بأن العمل من 9.30 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا».

وأكدت أن «الاتحاد التقى نائب المدير العام لقطاع شؤون التدريب، ونقل له شكاوى الطالبات وتذمرهن من تعامل رئيسة وموظفات المكتب معهن ومع أولياء الأمور الذين يراجعون المكتب، وكنا نأمل فتح تحقيق والاستماع لشهادة الطالبات وبعض أولياء الأمور، بل إن بعض المدربين في المعهد حدث أمامه توجيه إهانة للطالبات، إلا أن أيا من ذلك لم يحدث، وتم فقط إزالة الإعلان المخالف المتعلق بوقت الدوام».

وأشارت الى انه «بعد أسابيع قليلة تم تعليق نفس الإعلان، لكن بمواعيد جديدة مخالفة أيضا، حيث تضمن أن مواعيد عمل المكتب من 8.30 إلى 12.30، ضاربين باللوائح والنظم عرض الحائط، وكأن وراء موظفي المكتب من يساندهم على مخالفة اللوائح، ويحميهم من فتح أي تحقيق في تلك التجاوزات».

وزادت ان «عدد الشكاوى التي مرت على الاتحاد من قبل طالبات المعهد وأولياء أمورهن، وتم توجيهها لنائب المدير لقطاع التدريب بلغت نحو 90 شكوى، ولم يتم التحقيق فيها أو ربما تم حفظها إداريا من قبل المتنفذ الذي يحمي موظفات المكتب».

شكوى الطالبات

وتابعت الهيئة ان هناك «شكوى أخرى وردت للاتحاد موقعة من 90 طالبة في المعهد، تفيد بقيام موظفة بمكتب شؤون المتدربات بتوجيه ألفاظ نابية للطالبات، وقام الاتحاد بتقديمها لنائب المدير لقطاع التدريب، لكن مصيرها كان نفس مصير الشكاوى التي سبقتها».

back to top