خالد الخالد: «طفل المستقبل» تواصل التوسع محلياً وإقليمياً

نشر في 18-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2014 | 00:01
No Image Caption
عموميتها أقرت توزيع 7 فلوس للسهم وتعديلات النظام الأساسي
تواصل شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية تعزيز أدائها التشغيلي والمالي القوي خلال السنوات المقبلة، لاسيما بعدما نجحت مؤخراً في زيادة عدد المواقع الإجمالية التي تديرها إلى 16 موقعاً منتشرةً في محافظات الكويت المختلفة.

كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية (فيوتشر كيد) خالد احمد سعود الخالد أن الشركة تعتزم مواصلة التوسع وزيادة استثماراتها في المرحلة المقبلة لمواكبة النمو في الطلب على منتجات الترفيه في الكويت والمنطقة بشكل عام.

جاء تصريح الخالد عقب انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة أمس بنسبة حضور 91.26 في المئة وإقرار توصية مجلس الإدارة بتوزيع 7 في المئة نقدا (بواقع 7 فلوس للسهم) على جميع المساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية.

وقال ان الإنجازات التشغيلية والمالية التي تحققت خلال عام 2013 تعكس مدى إصرار الإدارة على تأكيد ريادة الشركة في مجال صناعة الترفيه العائلي الأمن، موضحاً أن الشركة نجحت بفضل جهود الكادر التنفيذي والعاملين بالشركة في تحقيق الأهداف المطلوبة حيث حققت إيرادات بلغت 7.5 ملايين دينار، كما بلغت الأرباح التشغيلية للشركة 7.2 ملايين دينار بزيادة قدرها 5.7 في المئة مقارنة بعام 2012 والأرباح الصافية 897 الف دينار لعام 2013 مقارنة مع 842 الف دينار كأرباح عن عام 2012، وبلغت ربحية السهم 8 فلوس مقارنة مع 7.34 فلوس للسهم.

وتوقع الخالد أن تواصل الشركة تعزيز أدائها التشغيلي والمالي القوي خلال السنوات المقبلة لاسيما بعدما نجحت مؤخرا في زيادة عدد المواقع الإجمالية التي تديرها إلى 16 موقعاً منتشرةً في محافظات الكويت المختلفة، وذلك عقب تعزيز نشاط شركتيها التابعتين بافتتاح موقع جديد لشركة ديسكفري السيف في أوتاد مول الجهراء بمساحة 420 مترا مربعا وافتتاح موقع طفل المستقبل الجديد في منطقة مشرف بمساحة 484 مترا مربعا.

منظومة ترفيهية

واشار إلى حرص الشركة على توفير منظومة ترفيه متكاملة وذلك بإضافة "براندد كاركتر" لاسم شركة طفل المستقبل عبر ابتكار شخصيتي "سكولي وجيربي" الجديدة والمستوحاة من طبيعة الكويت وإضافة "براندد كاركتر" لديسكفري عبر شخصيتي "دان وتيربو"، على أن يتم إطلاق الحملة الاعلانية في منتصف اغسطس المقبل.

كما قامت الشركة بشراء ألعاب جديدة ومتطورة واستحداث هدايا الاطفال والمهرجانات الدورية من خلال عالم الشخصيات الكارتونية سكولي و جيربي، بالإضافة الي عمل ديكورات حديثة لفرع السالمية وتحديث الألعاب لعدد من الفروع مما انعكس على ايرادات الشركة التشغيلية.

وأوضح الخالد أن الشركة بصدد تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة خلال عام 2014 أبرزها افتتاح فروع جديدة للوكالات وتطوير وكالة ديسكفري لألعاب السيف، واعتماد أساليب جديدة لتنمية الموارد من أنشطة مكملة غير ترفيهية، إضافة إلى إدخال أنشطة ومنتجات وخدمات مبتكرة في عدد من الفروع خلال المرحلة المقبلة مشيرا إلى أن هناك مفاوضات تجري حالياً من أجل الاتفاق على افتتاح عدة مواقع جديدة للشركة .

توسعات خارجية

وفيما يتعلق بنشاط الشركة الخارجي ذكر الخالد أن الشركة تواصل استكمال التوسعات لتنفيذ الخطط المرسومة، حيث نجحت في زيادة المساحات الإجمالية لشركة أرض الفرح الترفيهية السعودية من خلال بعض الاتفاقيات الجديدة كتوقيع عقد مع الهيئة الملكية في ينبع لاستثمار أرض B.O.T بمساحة 13671 مترا مربعا لمدة 40 سنة على الواجهة البحرية، مشيراً إلى أن الشركة تدرس خططاً أخرى لتطوير وتوسيع عدد من منشآتها القائمة في السعودية والإمارات إضافة إلى إمكانية دخول أسواق جديدة في المرحلة المقبلة.   

وأضاف أن الشركة تمكنت من مواصلة برامجها التوسعية في الكويت وفق ما سبق التخطيط له حيث تم افتتاح عالم كاسبرز بمنطقة العقيلة بمساحة 1331 مترا مربعا.

وذكر الخالد أنه بعد مرور أكثر من ٥ سنوات على ادراج فيوتشر كيد في سوق الكويت للأوراق المالية حرصت إدارة الشركة على تبني استراتيجيات طموحة للتوسع في سوق الترفيه لاسيما بعد زيادة رأسمالها الى 11.6 مليون دينار وذلك من خلال تملك حقوق التشغيل الحصري لعدد من العلامات التجارية العالمية، لتصبح من أكبر وأعرق  الشركات الكويتية المتخصصة في مجال مراكز الترفيه العائلي الآمن.

وأشار إلى أن الشركة تتملك عددا من الأسماء التجارية والشركات التابعة والوكالات هي: طفل المستقبل للعب وأدوات الأطفال، وشركة الجزيرة للمشروعات الترفيهية (اكوا بارك )، شركة ديسكفري السيف لألعاب تسلية الأطفال، عالم كارتون نت وورك، عالم كاسبرز سكير سكول العالمية، شركة أرض الفرح – المملكة السعودية، شركة أرض الفرح الامارات وكل تلك الأسماء والمنشآت ستشهد تطورات وتوسعات تتناسب مع حجم الطلب المتنامي عليها .

استراتيجيات جديدة

وشدد الخالد على أن الشركة تعمل علي تحقيق مصالح المساهمين عبر تنفيذ الاستراتيجيات الجديدة والرؤى المستقبلية والتي ترتكز على الارتقاء بمستوى الأداء في سوق الترفيه العائلي المحلي والإقليمي، وتأكيد الريادة في مجال الترفيه الآمن وتحقيق التميز في تقديم الخدمة وتطوير المواقع.

واكد أهمية دور الاستثمار في التنمية البشرية من خلال تدريب الموظفين والعاملين في المواقع على الأساليب الحديثة في خدمة العملاء وسبل مكافحة الحرائق وانقاذ الارواح والاسعافات الأولية في مختلف الحوادث.

وأشار الخالد الى أن الشركة شهدت في السنوات الاخيرة نمواً وتطوراً وعززت تواجدها في السوق لتصبح واحدة من أهم وأكبر الشركات المتخصصة بعالم الترفيه المميز في السوق المحلي والاقليمي وذلك بتحقيق زيادة في عدد الزوار وعدد الفروع والخدمات المقدمة.

وأضاف الخالد انه انطلاقاً من حرص الشركة على الالتزام بمتطلبات قواعد الحوكمة فقد تم توقيع عقد مع شركة إرنست آند يونغ للاستشارات للقيام بالمساعدة على تطبيق الحوكمة داخل الشركة وذلك لتعزيز دور الشفافية والالتزام بتعليمات هيئة اسواق المال، كاشفاً عن خطط الشركة في فتح قنوات إيراد جديدة وتنويع المصادر المالية لدعم خطط التطوير من خلال دراسات الترفيه المتنقل والذي يخدم كل فئات المجتمع اينما كان.

توزيع الأرباح

استمعت الجمعية العامة العادية للشركة الى تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية 2013 وصادقت على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر وإخلاء طرف أعضاء مجلس الادارة وأقرت توزيع 7 فلوس للسهم كما أقرت العمومية غير العادية تعديل عدد من المواد في النظام الأساسي للشركة وفقا لمتطلبات قانون الشركات التجارية 25/2012 بما يتناسب مع المتغيرات والمستجدات وطبيعة المرحلة المقبلة.

back to top