العبدالله يكرم الفائزين بجائزة ملتقى سعاد الصباح

نشر في 17-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 17-04-2014 | 00:02
No Image Caption
كرّم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله الفائزين بجائزة ملتقى د. سعاد الصباح الإبداعية.
أقامت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية أمس حفل توزيع جائزة د. سعاد الصباح الإبداعية، والذي ناب عنها فيه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله في دورتها الرابعة، بمشاركة 76 فنانا وفنانة تشكيلية من الكويت والخليج العربي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الجمعية عبدالرسول سلمان، في كلمته خلال حفل التكريم، إن ملتقى الشيخة د. سعاد الصباح هذا العام ضم 152 لوحة فنية متنوعة الاتجاهات بأساليب معاصرة أنجزت خلال ثلاثة أيام في ورشة جماعية من جيل الرواد وجيل الشباب من التشكيليين الخليجيين، مضيفا ان هذا الملتقى يعتبر الأول من نوعه منذ تأسيس الجمعية عام 1967.

وأضاف سلمان أن هدف الملتقى هو تجديد اساليب الأداء والرسم بأسلوب إبداعي بعيد عن النقل والتسجيل، مع استخدام الألوان بشكل مبتكر، موضحا ان الفنانين عملوا معا بأحاسيس متنوعة في استخدام اللون الذي لم يعد مطابقا لمظاهر الأشياء، بل اكتسب قيمة ذاتية يعبر عن النظام البصري الجديد.

وأعرب عن شكره للشيخة د. سعاد الصباح لرعايتها ودعمها هذا الحدث الذي كان له الأثر الأكبر في دفع التشكيليين إلى الإبداع وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الورشة بحضور المبدعين الخليجيين، مثمناً في الوقت نفسه دعم الوزير الشيخ محمد العبدالله للملتقى وحضوره.

لجنة التحكيم

وأشرف على اختيار الفائزين في الجائزة لجنة تحكيم تكونت من رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين غازي انعيم ومدير إدارة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في السعودية د. صالح خطابي، ومدير الإدارة والتنظيم لصالون سطيف الدولي في الجزائر سعاد عصماني، والمشرف العام لصالون سطيف الدولي عبدالله غجاتي.

وفاز بجائزة الملتقى في دورته الرابعة كل من الفنان حسن صالح من البحرين، وأحمد الحواج وسعد البلوشي وبدر حياتي وخالد الشطي من الكويت، في حين نال "جائزة لجنة التحكيم" كل من زيد العبيد وهنوف المرجان وزهراء العلي من الكويت، ومهدية بنت علي ال طالب من المملكة العربية السعودية، ومازن بن سالم المعمري من سلطنة عمان.

المكرمون

الفائزون بجائزة سعاد الصباح الإبداعية:

حسن صالح

أحمد الحواج

سعد البلوشي

بدر حياتي

خالد الشطي

والحاصلون على جائزة لجنة التحكيم:

زيد العبيد

هنوف المرجان

زهراء العلي

مهدية بنت علي آل طالب

مازن بن سالم المعمري

back to top