الأمير وملك إسبانيا يبحثان تعزيز العلاقات

نشر في 16-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 16-04-2014 | 00:05
No Image Caption
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان مساء أمس ملك إسبانيا خوان كارلوس الاول والوفد الرسمي المرافق له بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد. وعقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين، حيث ترأس الجانب الكويتي سمو الأمير وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وكبار المسؤولين بالدولة، وعن الجانب الاسباني الملك خوان كارلوس وكبار المسؤولين في الحكومة الاسبانية.

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح، أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، وتوسيع أطر التعاون بين الكويت ومملكة اسبانيا بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة.

وجرى في ختام المباحثات التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وحكومة إسبانيا بشأن التعاون في مجال البنية التحتية للنقل، ووقعها عن الكويت وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم، وعن إسبانيا وزيرة الاشغال العامة والمواصلات آنا باستور خوليان.

وأقام سمو الأمير بقصر بيان مساء أمس مأدبة عشاء على شرف ملك إسبانيا والوفد المرافق.

وكان ملك إسبانيا وصل الى البلاد أمس في زيارة رسمية تستغرق يومين، وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ونائب وزير شؤون الديوان الاميري والوزراء وكبار القادة في الجيش والشرطة والحرس الوطني. وتشكلت بعثة الشرف المرافقة للملك الضيف من الديوان الأميري برئاسة المستشار بالديوان الأميري محمد أبوالحسن.

واستقبل الملك خوان كارلوس مساء أمس رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، ثم سمو رئيس مجلس الوزراء، فالنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك بمقر اقامته في قصر بيان.

back to top