الصبيح: فاعل دور المجموعات الشبابية التطوعية

نشر في 16-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 16-04-2014 | 00:04
No Image Caption
الفضلي لـ الجريدة•: حل مبرة خيرية بطلب من القائمين عليها
حلّت وزيرة الشؤون أمس مبرة عبدالعزيز الزاحم وسبيكة أحمد الصقر الخيرية، وذلك بناءً على طلب القائمين عليها.

اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أمس قرارا وزاريا قضى بحل مبرة عبدالعزيز الزاحم وسبيكة أحمد الصقر الخيرية، على أن يعمل بالقرار اعتبارا من تاريخ الصدور، وينشر بالجريدة الرسمية.

وأوضحت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون منيرة الفضلي أن حل المبرة جاء بناءً على طلب القائمين عليها، وذلك لعدم التفرغ لمتابعة الأعمال الخيرية التي تقوم بها، لافتة إلى أنه بشأن أموال المبرة ستؤول إلى وزارة الشؤون بعد تصفيتها، وذلك تمهيداً لتحويلها إلى وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.

وقالت الفضلي لـ«الجريدة» إن الوزارة ممثلة في ادارات الجمعيات الخيرية والمبرات تعكف حاليا على دراسة أوضاع جميع المبرات الخيرية الموجودة في البلاد، للتعرف على الجادة منها التي تقدم خدمات ملموسة للمجتمع، وللكشف عن غير الملتزمة بضوبط واشتراطات الاشهار، أو التي تحيد عن أهدافها، أو التي ليس لها أي نشاط واقعيا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.

العمل التطوعي

على صعيد آخر، شددت الصبيح على أهمية الدور الفاعل والمؤثر للمجموعات الشبابية التطوعية في الكويت، التي تساهم بصورة فاعلة في العمل الاجتماعي، وترسيخ مفهوم حب الوطن والولاء، وخدمة شرائح المجتمع كافة دون تمييز، ونشر ثقافة انكار الذات.

وأشادت الصبيح خلال استقبالها صباح أمس رئيسة مجلس ادارة مجموعة «لوياك» التطوعية فارعة السقاف، بما تقدمه «لوياك» من فعاليات وانشطة كبيرة ومشاركات مع العديد من الجهات ذات الصلة بالعمل الاجتماعي من معاقين وفئات خاصة، فضلا عن تنظيمهم الدورات والندوات المفيدة للمجتمع، مشددة على دعم الوزارة الدائم لعمل هذه التجمعات التطوعية الشبابية، ورعايتها ومد يد التعاون والمساندة لها، لاسيما أن «الشؤون» تعنى بجميع فئات المجتمع.

«لوياك»

من جانبها، شكرت السقاف الوزيرة الصبيح على الدعم والمساندة، مؤكدة أن دور «لوياك» في المجتمع نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب الذي يرغب بجدية كبيرة في الانخراط بالعمل الانساني.

وطرحت السقاف على الصبيح فكرة تسهيل التحاق الوافدين والمقيمين في الكويت ببرامج «لوياك»، بهدف استقطاب الشباب من جميع الجنسيات لممارسة العمل التطوعي والذي يعكس صورة حقيقية للشباب الكويتي لدى الوافدين والمقيمين، ويؤكد مدى حبه وتقبله للخير الذي جبل عليه منذ بدء العمل التطوعي.

وأعربت الوزيرة الصبيح عن موافقتها على الفكرة وتعميمها، لتستفيد منها شرائح المجتمع.

«الشؤون» تُخصّص هاتفاً لقضايا «هيئة العمل»

خصصت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، هاتفا شخصيا رقم(69009600) لاستلام جميع ما يخص الهيئة العامة للقوى العاملة من ملاحظات وشكاوى واقتراحات، ومن كل المعنيين بخدمات «الهيئة» من اصحاب الاعمال والعمال والموظفين، من خلال الرسائل النصية القصيرة (SMS)، وعبر تطبيق «الواتس آب»، للقضاء على المشكلات والارتقاء بالاعمال، دون الاخلال بالطرق المعتادة لتقديم الشكاوى والتظلمات، على أن يتم تفعيل التجربة على قطاعات أخرى بعد التقييم وظهور النتائج.

back to top