مازن الجراح: المباحث «تطق»... وكذاب من ينفي

نشر في 10-04-2014 | 00:11
آخر تحديث 10-04-2014 | 00:11
No Image Caption
«ما حصل في تنفيذ حكم البراك... فيلم هندي»
أقرّ المدير العام للجنسية ووثائق السفر العميد الشيخ مازن الجراح بأن تحقيقات المباحث يتخللها ضرب للمتهمين، لأن "المتهم لا يعترف بمجرد كلمتين"، غير أنه حصر الضرب في "القضايا غير التافهة"، مضيفاً أنه يعمل في المباحث منذ 25 سنة "واللي يقول ما يطقون كذاب".

وقال الجراح، خلال ندوة نظمتها رابطة كلية القانون أمس عن "دور الداخلية في تنفيذ الأحكام"، إن الكويت "دولة قانون ولا توجد أحكام لم تنفذ، خاصة في الشق الجنائي"، مؤكداً أن "ما أشيع مؤخراً عن عدم تنفيذ ١٢ ألف حكم إشاعة إعلامية".

وبينما نفى وجود "جناسي" مزورة، أكد أن "من شروط التجنيس أن يكون الشخص نظيفاً 100 في المئة، غير أنه ليس منطقياً أن تسقط جنسية شخص ما بناء على مخالفة مرورية"، كاشفاً عن حصول تزوير في كشوف التجنيس، "وسجن الموظف المزور بعدما أضاف مواليد غير كويتيين إلى آباء كويتيين".

وعن الإجراءات التي اتبعت في تنفيذ حكم صادر بحق النائب السابق مسلم البراك، قال الجراح إن "ما حصل في تنفيذ هذا الحكم يشبه الأفلام الهندية"، مضيفاً: "لو كنت قائد مهمة لتنفيذ حكم وقال لي المطلوب إنه يريد أن يرى الحكم، لقلت له إن ذلك ليس لك"، مشيراً إلى أن "التطبيق كان خاطئاً وفبركة ودعاية".

وبشأن تأخر تنفيذ أحكام الإعدام، أوضح الجراح أن تلك الأحكام تنفذ بعد مصادقة سمو الأمير، وبالنسبة للكويتيين "لا أعتقد أنه في الأيام القادمة سيكون هناك إعدام بحقهم"، حيث لم يصادق سموه على تنفيذ حكم إعدام بحق أي كويتي.

back to top