«الثلاثي جبران» تحيي حفلاً موسيقياً مساء اليوم

نشر في 12-01-2014
آخر تحديث 12-01-2014 | 00:02
No Image Caption
تحيي فرقة الثلاثي جبران في السابعة من مساء اليوم حفلا موسيقيا في مسرح الدسمة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي، وستقدم الفرقة مقطوعاتها بمصاحبة عازف الإيقاع المبدع يوسف حبيش.

 وتأسست الفرقة من الإخوة سمير ووسام وعدنان الذين ولدوا ونشأوا في الناصرة في الخليل، والثلاثي جبران هم الجيل الرابع من عائلة من صناع العود، وقد اعتاد الثلاثي منذ الصغر وجود  هذه الآلة كفرد من أفراد العائلة، وذات مرة عاد سمير الأخ الأكبر الذي كان أول من بدء العزف منفردا من رحلة موسيقية حاملاً معه فكرة انشاء «الثلاثي جبران» فعمل الإخوة الثلاثة بجد للاستعداد للانطلاق.

 وكانت ولادة الثلاثي في باريس في حديقة اللوكسمبرغ عام 2004، وبعدها جابت «الثلاثي» بقاع الأرض لتسمع إضافة إلى أنغام العود دقات قلوب أفرادها الهاتفة لفلسطين يرافقهم في مسيرتهم الفنية الشاعر الراحل محمود درويش في أكثر من ثلاثين عرضا في أوروبا والعالم العربي كان آخرها في مدينة آرل الفرنسية.

يذكر أن «الثلاثي جبران» أقامت حفلا موسيقيا خيريا في الكويت في اكتوبر من السنة المنصرمة، وذلك بدعوة من لجنة «كويتيون لأجل القدس»، وهي لجنة مشتركة بين جمعية الخريجين والجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، وقد حمل الحفل الخيري عنوان «نستحق الحياة»، وشهده جمهورا غفيرا من المواطنين والجاليات العربية.

back to top