«أمانة الأوقاف» تنظم الملتقى الوقفي برعاية ولي العهد الأحد المقبل

نشر في 19-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2013 | 00:01
المعوشرجي: الكويت تفخر بإنجازات «الأمانة» خلال عقدين
تقيم أمانة الأوقاف الملتقى الوقفي العشرين برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في الفترة من 22 حتى 24 ديسمبر الجاري في فندق الجميرا، ويشارك في الملتقى العديد من الجهات والمؤسسات والشخصيات العامة من العلماء والأكاديميين من جميع دول العالم وخاصة العربية والإسلامية وتشمل المختصين في علوم الوقف وشؤونه وذوي العلاقة بالوقف والأوقاف داخل الكويت وخارجها.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي أن «الأمانة العامة للأوقاف التي بلغت اليوم عشرين عاما منذ التأسيس عام 1993 في خدمة الوقف ورعايته وتحقيق أهدافه، لتفخر بها الكويت كجهة رسمية حققت انجازات عديدة تُحسب لها في العديد من المجالات على مدار العشرين عاما السابقة».

وأوضح أن «هذا الملتقى يأتي للتأكيد على سعي الأمانة إلى ريادة الفكر الوقفي عالمياً والتطبيق المؤسسي له كأداة للتنمية الشاملة محليا وكنموذج يحتذى به عالميا، لا سيما أن هناك مشاركات دولية من خلال المؤسسات والمنظمات والجمعيات المهتمة بالعمل الخيري والتطوعي وخاصة في مجال الوقف».

وأضاف أن «هذه المؤسسات ستقدم ما لديها من أعمال ونشاطات وأفكار وقفية وخيرية، إضافة إلى استعراض دور الأمانة العامة للأوقاف في نشر ثقافة الوقف الأصيلة منذ تأسيسها قبل عشرين عاما وحتى الآن، فضلا عن دورها في تعزيز مكانة الكويت كمنسق لملف الأوقاف في العالم الإسلامي منذ عام 1997».

back to top