دار الآثار الإسلامية تناقش «معجزة الإنسان»

نشر في 17-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2013 | 00:01
No Image Caption
تستضيف دار الآثار الإسلامية الدكتور فهد المطيري غداً في محاضرة «اللغة: معجزة الإنسان» التي سيقيمها في مركز الميدان الثقافي، وبعد غد تنظم أمسية شعرية للشاعرة الكويتية فاطمة المطر في مركز الأمريكاني الثقافي، بينما تقدم أمسية موسيقية هندية في يوم الاربعاء المقبل.

ومن فعالياتها التي أحيتها في الأسبوع الماضي أمسية التانغو الأرجنتينية إذ حلقت كوارتيتانغو (تانغو الأرجنتين) بألحانها وسط حضور جماهيري كبير لمتذوقي الموسيقى والتي تنوعت بين مقطوعات موسيقية جميلة اتسمت بالمهارة والإبداع.

أنشئت هذه الفرقة الموسيقية المتخصصة بموسيقى التانغو القادمة من الأرجنتين في عام 1995م في  بيونس آيريس، عاصمة الأرجنتين، على يد أربعة من الموسيقيين تخصصوا في موسيقى التانغو للموسيقار آستور بيازولا، حيث أهدى ابن هذا الموسيقار دانيال بيازولا بعض أعمال والده في حفل لموسيقى التانغو لهذه الفرقة.

ومنذ ذلك الحين، تتوالى أنشطة هذه الفرقة، حيث تشارك في العديد من العروض الموسيقية وتحرز نجاحا باهرا تتحدث عنه التقارير الموسيقية والجمهور معا، مما شجع العديد من المؤسسات الموسيقية المرموقة للتعاقد معها، لتقدم عروضها في أكبر المنتديات الموسيقية والمسارح حول العالم، منها متحف تباك في النمسا، ومسرح كمال ريست في اسطنبول، بالاضافة الى عروضها التي تلاقي نجاحا كبيرا في العديد من مسارح روما ونابولي وغيرهما. كما تعاقدت الفرقة لإحياء أمسيات موسيقية لعدة سنوات مع كبريات المؤسسات الموسيقية في إيطاليا. وقد دعتها السفارة الأرجنتينية في روما مرات عديدة لتقديم عروضها في مناسبات وطنية عدة للأرجنتين، بغية إحياء ونشر موسيقى التانغو للموسيقار آستور بيازولا.

وقدمت كوارتيتانغو، بالتعاون مع الممثل الأرجنتيني مايكل انجلو تارديتي، عروضا موسيقية ناجحة في مقر المعهد الإيطالي الأميركي اللاتيني ضمن عروض لإحياء الذكرى المئوية لميلاد الكاتب القصصي والشاعر الأرجنتيني خورخي لويس بورخس في كلية الآداب والفلسفة بجامعة سبيانزا.

back to top