الصحافة الروسية تسخر من فيلم «راسبوتين» ببطولة دوبارديو

نشر في 10-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2013 | 00:01
No Image Caption
سخرت الصحافة الروسية من فيلم "راسبوتين" الذي يؤدي بطولته جيرار دوبارديو، معتبرة أن هذا الفيلم الذي أنتج بصورة مشتركة بين فرنسا وروسيا بمنزلة "قصة مصورة سخيفة".

وفي هذا الفيلم الذي أخرجته المخرجة الفرنسية جوزيه دايان في عام 2011، يؤدي دوبارديو دور غريغوري راسبوتين، وهو معالج روحاني أصله من سيبيريا كان جدا مقرباً من عائلة آخر قياصرة روسيا نيكولا الثاني.

وعرض هذا الفيلم على الشاشات التلفزيونية في فرنسا، وتعرض حالياً نسخة منقحة ومقتضبة منه في صالات السينما الروسية.

وجاء في الموقع الإلكتروني لصحيفة "غازيتا" أنه "فيلم يتحول فيه التاريخ الروسي إلى خيال"، مشددة على أن دوبارديو البالغ من العمر 64 عاماً "لم يحسن تأدية دور راسبوتين، فهو لم يقدمه على أنه شخصية شريرة، ولم يعرف كيف يجعله شخصية فكاهية".

وأوردت صحيفة "ترود" من جهتها أن الفيلم "مجرد قصة مصورة سخيفة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ذكر الدور الذي لعبه دوبارديو في هذا الفيلم، الذي يعتبر في نظره مساهمة كبيرة في "تعزيز الثقافة الروسية" ليبرر منحه الجنسية الروسية في يناير الماضي.

وبات الممثل الفرنسي يحمل الجنسية الروسية بعد جدل أثير مع الحكومة الفرنسية حول نيته الانتقال إلى بلجيكا، لتفادي دفع ضرائب طائلة في بلده.

ومنذ ذلك الحين، لا ينفك الممثل عن الإعراب عن إعجابه بروسيا.

وفي يونيو الماضي، كان الممثل قد صرح بعد عرض "راسبوتين" في ختام مهرجان موسكو السينمائي أنه قدم سيناريو الفيلم لبوتين، كي يقرأه وهو حصل على موافقته.

(أ ف ب - موسكو)

back to top