شعيل ونوال والرويشد أشعلوها فرحاً وبهجة في «التزلج»

نشر في 26-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2013 | 00:01
انطلاق الفعاليات المصاحبة لـ «القمة العربية ــ الإفريقية»
نبيل شعيل ونوال وعبدالله الرويشد قدموا أغنيات عاطفية ووطنية أشعلت الجمهور حماساً وطرباً في صالة التزلج.

انطلقت مساء أمس الأول على صالة التزلج فعاليات الأنشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الإفريقية الثالثة. الحفل جاء بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بحضور دبلوماسي واسع وجماهيري غفير.

 وتصدى لتقديم الحفل المذيعان فاطمة بوحمد ومحمد المساعيد بالتناوب، بداية الحفل كانت متميزة من خلال عرض للفرقة الفنية التابعة لوزارة الثقافة والفنون القطرية من خلال وصلة فنية استمرت عشر دقائق، بعد ذلك أبهرت الفرقة الشعبية لوزارة الثقافة والإعلام السعودية الحضور بوصلة فنية استمرت 10 دقائق شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور، الذي ملأ مسرح صالة التزلج.

البداية الفعلية للحفل انطلقت بعد النشيد الوطني لدولة الكويت خلال كلمة الشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمرات التي تعقد داخل الكويت، حيث رحّب بداية بالحضور الدبلوماسي الكبير الذي أنار مسرح صالة التزلج معبراً عن سعادته الغامرة بهذه الأمسية الجميلة، بمشاركة الحضور الغفير في حفل إعلان انطلاق الفعاليات الثقافية والسياسية والاقتصادية والفنية لمؤتمر القمة الإفريقية الثالث الذي تستضيفه الكويت في الأيام القادمة، وقال: «هذه القمة دعا إليها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، ويريدها أن تكون قمة متميزة ليس فقط في نتائجها بل في فعالياتها أيضاً».

 وتابع: «إن الكويت ترحب باستضافة واحتضان الدورة الثالثة لمؤتمر القمة العربي الإفريقي، الذي سيعقد خلال الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر 2013، وسيتناول بحث ودراسة سبل تفعيل التعاون العربي الإفريقي، في ظل معطيات سياسية واقتصادية وإقليمية ودولية تحتم علينا جميعاً التعاون والعمل معاً، وإقامة شراكة حقيقية في كل المجالات، باعتبار أن هذه الشراكة تمثل بعداً خارجياً لمواجهة تحديات المستقبل».

 وذكر «نتمنى أن يخرج هذا المؤتمر بنتائج ترقى إلى مستوى الطموحات، ومستقبل يسوده الاستقرار والرخاء ورغد العيش، وذلك لقناعة دولة الكويت أن استقرار وأمن إفريقيا هو استقرار وأمن المنطقة العربية في إفريقيا».

 بعد ذلك صعد الفنان نبيل شعيل للمسرح وسط ترحيب حار من الحضور قدم بعدها مجموعة مختارة من أغانيه المتميزة كان منها «ياعسل، ما أروعك»، وقد أهدى أغنية «ياشمس» إلى الوفود الحاضرة.

 وتابع شعيل وصلته الغنائية فقدم أيضاً «يا خوفي عليك، أبنساكم»، واختتم شعيل بالأغنية الوطنية «يادار».

  ثم صعدت الفنانة نوال إلى المسرح وقدمت مجموعة مختارة من أروع الأغاني بالتعاون مع الموسيقار أحمد باقر، حيث تفاعل الجمهور معها بشكل واضح، وقدمت نوال خلال وصلتها عدة أغان منها «لا تغلط، خذاني الشوق، أنت طيب، أبيك بجنبي الليلة»، واختتمت حضورها بأغنية «تاج الروس».

 الختام كان مسكاً مع الفنان عبدالله الرويشد، الذي أشعل صالة التزلج فرحاً وبهجة بعد تقديمه مجموعة مختارة من أروع أغانيه من بينها «تعال، ماتاهت دروبك، كحل حزنك، خسرتيني، أنا مو ولهان، غرك كلام الناس، يا أسمر اللون»، والختام كان بالأغنية الوطنية «الأولى انتي والثانية أنتي يا ديرتي الطيبة».

back to top