إشادة فريق عمل «جلي» الأميركي بزميلهم المتوفى بسبب المخدرات تثير انتقادات

نشر في 13-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2013 | 00:01
No Image Caption
أشاد نجوم مسلسل الدراما الموسيقية الأميركي «جلي» بزميلهم الممثل الراحل كوري مونتيث، لكن عدم التطرق إلى أضرار المخدرات، التي أودت بحياته قبل ثلاثة أشهر، اثار انتقادات.

وتوفي مونتيث في يوليو الماضي من جراء تعاطيه جرعة زائدة من مادة مخدرة، بعد أعوام من مكافحة مشاكل الإدمان. وخلال حلقة بثت يوم الخميس، أعرب فريق عمل المسلسل عن مدى تقديرهم وحبهم لمونتيث (31 عاما)، عبر الثناء على شخصية فين، الظهير الرباعي بفريق كرة القدم بالمدرسة الثانوية، والتي جسدها في المسلسل، من خلال أغنية شاركوا جميعا في أدائها.

وقال منتقدون إن تفضيل المنتجين لفكرة التعتيم على سبب وفاة فين أفقدهم فرصة توعية محبي المسلسل بمخاطر تعاطي المخدرات، وذكر الأخ غير الشقيق لفين في المسلسل: «الجميع يريد أن يتحدث عن سبب وفاته، لكن من يأبه للسبب؟» دون أن يكشف عن سبب الوفاة.

وأثارت هذه الخطوة جدلا واسعا على المواقع الإلكترونية، إذ قال أحد متابعي المسلسل على «تويتر»: «جلي كان فرصة ضائعة لمعالجة قضايا إدمان الكحول وتعاطي المخدرات في المجتمع الحديث» ، بينما انتقد أحد المساهمين في مجلة رولينج ستون، المعنية بأخبار المشاهير، المسلسل قائلا إنهم «يحتفلون بلا مبالاة برجل أهدر حياته بسبب تعاطي المخدرات».

(لوس أنجلس - د ب أ)

back to top