توم هانكس مصاب بمرض السكري

نشر في 10-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2013 | 00:01
No Image Caption
كشف الممثل الاميركي توم هانكس (57 عاما) في مقابلة تلفزيونية انه يعاني السكري، بينما يقوم حاليا بالترويج لفيلمه الجديد «كابتن فيليبس».

وقال الممثل الأميركي، خلال برنامج «لايت نايت ويذ ديفيد ليترمان»، «ذهبت إلى الطبيب وقال لي إن مستويات السكر العالية في الدم التي كنا نراقبها منذ كنت في سن السادس والثلاثين تحولت الى مرض سكري من النوع الثاني».

وعمد الممثل، بحسب متطلبات أدواره المختلفة، إلى إنقاص وزنه او زيادته. وقد فاز بجائزة اوسكار افضل ممثل لسنتين متتاليتين عن دوره في «فيلادلفيا» (1994) وفي «فوريست غامب» (1995). ويفيد أطباء بأن هذه التقلبات في الوزن يمكن ان تؤدي الى الاصابة بالسكري من النوع الثاني، وهو الاكثر شيوعا، ويصيب نحو 26 مليون دولار. واضاف الممثل: «قال لي طبيبي إنني لو تمكنت من العودة الى وزني، عندما كنت في المدرسة الثانوية يمكنني ان اشفى من مرض السكري، فقلت له إن المرض سيستمر لانني لن اتمكن ابدا من العودة الى وزني، عندما كنت في المدرسة». وقال الممثل، البالغ طوله 1,83 متر، إن وزنه كان في تلك الفترة 44 كيلوغراما. ويروي فيلم «كابتن فيليبس» القصة الحقيقية لسفينة شحن اميركية يهاجمها قراصنة صوماليون، ويحتجز قبطانها ريتشارد فيليبس، الذي يؤدي دوره توم هانكس، رهينة. ويعرض الفيلم، وهو من اخراج البريطاني بول غرينغراس، في اميركا الشمالية اعتبارا من يوم الجمعة.

(لوس أنجلس - أ ف ب) 

back to top