الشطي: تعزيز الوحدة الوطنية لمحاربة الفتن

نشر في 22-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-07-2013 | 00:01
No Image Caption
استنكر مرشح الدائرة الخامسة المهندس مشعل سليمان الشطي حادث تعرض المصلين في مسجد الخليفة بدولة البحرين لانفجار قوي أثناء تأديتهم صلاة التراويح وكذلك تعرض المصلين لاطلاق نار وطعن بمسجد في مدينة الصنعاء أثناء تأديتهم صلاة التراويح.

وأكد الشطي في تصريح صحافي أن مثل هذه الممارسات انتهاك صارخ لحرمة الأديان والعبادة ومخالفة صريحة لجميع القوانين كما أنها تحمل دلالات خطيرة لايجوز التساهل إزاءها، مضيفا أن الاعتداء على الآخرين في خصوصياتهم الاعتقادية من شأنه أن يؤدي إلى إثارة الفتن.

ولفت إلى وجود أجندات خبيثة تعمل على جذب الشباب وتجنيدهم وتحريكهم ضد المصالح الوطنية وزجهم في أتون مسيرات تنادي بشعارات لا تمت إلى الواقع بصلة، مستغلين موجة الحراك العربي التي سادت المنطقة واللهيب المشتعل في العديد من الدول.

وحذر الشطي من جر البلاد لمثل هذه الممارسات البغيضة، لافتا إلى ان السبيل لتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الفتن يكون من خلال التطبيق الجدي والفوري للقانون ودون تراخ على الجميع وتجاه اي ممن يسعون لاستيراد الفتن الى الكويت وشعبها.

وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والمشاركة فيما يجمع ولايفرق ونبذ جميع أشكال الصراع وعلى الجميع أن يتخذ من التنوع الفكري وسيلة للجمع والنهوض بهذا البلد لاسيما أن أخطر ما يصيب العمود الفقري لأمن البلد وتخلفها عن الركب هو زرع الفتنة.

back to top