«السكنية» تطلب تعويضها عن مساحات «عبدالله المبارك» بالمدينة الإعلامية أو أراضي النفط

نشر في 17-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2013 | 00:01
العازمي لـ الجريدة•: إغلاق 3 آبار للمياه الجوفية قلص المساحة المستقطعة من المشروع
اكد عضو لجنة حصر الاراضي مدير ادارة البيئة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية مبارك العازمي ان المؤسسة تسعى الى تعويض المساحات المستقطعة من مشروع غرب عبدالله المبارك، الذي كانت مساحته 9200 كيلو متر، وتم تقليصه بناء على اعتراض وزارة الكهرباء والماء لوجود مياه جوفية في المنطقة المقترحة للمشروع.

وقال العازمي، لـ»الجريدة»، إن «المؤسسة تقدمت بكتاب الى بلدية الكويت، تطالبها فيه بتعويضها عن الاراضي المستقطعة، من خلال منحها اراضي المدينة الاعلامية، بعد الغائها من المجلس البلدي، او اراضي متاخمة للجزء الشمالي من المشروع، بعد تنازل وزارة النفط عن اراض لها في تلك المنطقة من شأنها ان توفر نحو 1200 وحدة سكنية»، مبينا ان مطالبات المؤسسة بانتظار لجنة الخدمات وموافقة الوزارات المعنية.

واضاف ان «مشروع غرب عبدالله المبارك كان من المفترض ان يوفر ما يقارب 7200 وحدة سكنية، وانخفضت بعد التقليص الى 5500»، آملا ان  تتم الموافقة على تعويض المشروع، مؤكدا وجود تنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وذكر انه تنفيذا للتوجيهات السامية لسمو امير البلاد تجاه القضية الاسكانية، ومن خلال عدة اجتماعات مع وزارة الكهرباء والماء، تم اغلاق 3 آبار للمياه الجوفية، ما ادى الى تقليص المساحة المستقطعة، موضحا انه بعد الغاء المدينة الاعلامية طالبت المؤسسة بمنحها ارض المدينة، «ونحن متفائلون بإمكانية الحصول على هذه الارض كاملة».

back to top