الملتقى الإعلامي العربي ينظم أمسية بعنوان «تراث وطن»

نشر في 29-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-05-2013 | 00:01
No Image Caption
أقام الملتقى الإعلامي العربي أمس امسية تراثية كويتية للإعلاميين الكويتيين، بعنوان «تراث وطن»، في متحف بيت العثمان، بالتعاون مع فريق الموروث الكويتي والجمعية الكويتية للإعلام والاتصال.

وقال الامين العام لهيئة الملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس، في كلمة له في الأمسية، إن التراث الكويتي مليء بالقيم الاصيلة والطيبة التي تفرض على الجميع المحافظة عليها، ونقلها الى الأجيال القادمة.

واضاف الخميس ان «بيت العثمان» باعتباره أحد الاماكن المهمة في الموروث الكويتي يجسد القيم الاصيلة للتراث الوطني، معتبرا ان البيت يعد ثروة كبيرة وزاوية من زوايا الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية الجميلة التي يجب الحفاظ عليها.

من جانبه، اكد رئيس فريق الموروث الكويتي انور الرفاعي، في كلمته، اهمية وجود التطور والحداثة دون نسيان الموروث الشعبي والتراث كونه يعد الأساس، ومن الاشياء الملحة التي يجب الحفاظ عليها، معتبرا ان التراث الكويتي مدعاة الى الفخر، كونه قائما على التكافل والمحبة بين افراد المجتمع، مشيرا الى ان غالبية المواطنين مازالوا يحتفظون بهذا التراث الأصيل ويتفاخرون به.

ودعا الرفاعي الى التمسك بالعادات والتقاليد التي هي عماد المجتمع وما تتناقله الاجيال من جيل الى جيل، مبينا ان التراث الشعبي يشمل ايضا الآراء والافكار والشعر والفنون والحرف المختلفة وحياة الانسان بكل صورها.

وشملت الامسية قيام الحضور بجولة في بيت العثمان، والاطلاع على محتوياته التي تعود بتاريخ الكويت الى الماضي، الى جانب تقديم وصلة موسيقية من التراث الكويتي لفرقة الرندي للفنون الشعبية.

back to top