الرشود: مسرح الخليج يقدم مسرحية للأطفال

نشر في 17-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2013 | 00:01
No Image Caption
اللجنة العليا ستحدد موعد احتفالية اليوبيل الذهبي
أكد رئيس فرقة مسرح الخليج العربي الكاتب محمد الرشود أن اللجنة العليا لاحتفالية مسرح الخليج بيوبيله الذهبي، هي الجهة المنوطة بتحديد الموعد الذي ستنطلق فيه الفعاليات، لكنه سيكون حتماً خلال هذا العام.

وأعلن الرشود أن مسرح الخليج سيقدم مسرحية جماهيرية للأطفال في عيد الفطر المقبل، وذلك ضمن نظام المنتج المنفذ مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مثل النظام الذي يقوم به تلفزيون الكويت في مجال المسلسلات الدرامية، منوهاً أن ذلك يحسب إلى الأمين العام م. علي اليوحة الذي أراد ألا يقتصر دور المسارح الأهلية على المشاركات في المهرجانات فقط، بل تقديم العروض الجماهيرية أيضاً. وحول وضع الحركة المسرحية في الكويت، أبدى الرشود تفاؤله لأن الكويت بلد خلاق وولاد بالمبدعين، والمسرح فيها ينبض بالحياة، ومن المستحيل أن يموت، ففي كل جيل جديد هناك طاقات مبدعة على صعيد الكتابة والتمثيل والإخراج والسينوغرافيا، والأهم أن الجمهور الكويتي متذوق للفن المسرحي ويسانده بارتياده، فهو بطبيعته لا يحب الوقوف في الطابور من أجل الحصول على التذاكر، لكنه فعلها ووقف بالطوابير في أعمال -الرشود- المسرحية الجماهيرية المعروضة سابقاً، وإلى الآن يتكرر ذلك بإقباله على مسرحيات طارق العلي وعبدالعزيز المسلم، لأنه يشجع أي فنان كويتي صادق يعطي من صميم قلبه.

ومن جانب آخر، أبدى الرشود انزعاجه من الأقاويل التي تردد بين فينة وأخرى بأن أجور الفنانين الكويتيين مرتفعة، إذ أكد بدوره أن الفنان الكويتي يستحق أكثر مقارنة بأجور الفنانين الأوربيين والأميركيين الذين يتقاضون أجوراً بملايين الدولارات.

يذكر أن الرشود عاد إلى البلاد السبت الماضي قادماً من العاصمة الأردنية عمّان، حيث ترأس الوفد الكويتي المشارك في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي الثامن، وهناك حصل مسرح الخليج على الجائزة الفضية لأفضل عرض مسرحي متكامل، عن مسرحية «نرفانا»،.

back to top