ملتقى شبكات التواصل خطوة جادة لاستثمار التكنولوجيا

نشر في 07-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:01
تنطلق في الفترة بين 16-18 مارس الجاري أعمال "الملتقى الإقليمي الأول لشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا" الذي تستضيفه دولة الكويت برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.

ويرتكز الملتقى على جملة من الأهداف التي تم وضعها بعناية في محاولة جادة وحقيقية لاستثمار شبكات التواصل الاجتماعي للاستفادة منها ومن ما وصلت اليه من تكنولوجيا اتصالية متطورة لتحقيق أكبر المنافع الممكنة التي تعود على الفرد والمجتمع بالايجابية من حيث توفير فرص العمل الحقيقية للشباب وما يمكن أن يعكسه ذلك من آثار على تعزيز الناتج القومي بشكل عام.

إن الملتقى الاقليمي لشبكات التواصل الاجتماعي وضع على جدول أعمال دورته الأولى مجموعة من المحاور المهمة التي تخدم السعي نحو تحقيقه للأهداف المرجوة من إقامته، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمهتمين والباحثين في مجال الشبكات الاجتماعية وتكنولوجيا الاتصال، إضافة إلى عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص ومجموعة من الشباب الكويتي ممن لهم تجارب ناجحة في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

كما يسعى الملتقى من خلال تلك الأهداف إلى تناول كافة الجوانب المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي اقتصاديا وقانونيا واجتماعيا، إضافة إلى المناقشة والبحث العلمي فيما تحققه هذه الشبكات من نمو متسارع محاولة تطويع ذلك لبناء أطر سياسية ايجابية تتوافق مع كل مجتمع ومكوناته المختلفة.

ولن يغفل الملتقى النظر في مسألة أخرى مهمة وهي الاستثمار في هذا النوع من أنواع التكنولوجيا التي تغلغلت في تفاصيل الحياة اليومية للعالم أجمع ودورها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوطين التكنولوجيا الحديثة وما يترتب على ذلك من توفير فرص عمل متنوعة.

يذكر ان الملتقى يقام على جزأين؛ الأول سيكون يوم 16 مارس الجاري، وسيكون عبارة عن ورشة عمل متخصصة، ومن ثم سينطلق جدول أعمال الدورة الأولى من الملتقى الاقليمي لشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا يومي 17 و18 مارس الجاري.

back to top