«التمييز» تحبس مواطناً 10 سنوات لإساءته إلى الأمير عبر الـ«يوتيوب»

نشر في 05-02-2013 | 00:04
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:04
No Image Caption
أيدت محكمة التمييز أمس حكم محكمة الاستئناف بحبس مواطن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، على خلفية إدانته بالعيب والمساس بالذات الأميرية وإذاعة أخبار كاذبة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد، عن طريق الإلقاء الشعري على الإنترنت.

وسبق للنيابة العامة أن وجّهت إلى المتهم قيامه في عام 2010 بإذاعة أخبار كاذبة وشائعات مغرضة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد، وكان من شأن ذلك إضعاف هيبة الدولة، وذلك إثر نشره تسجيلات صوتية من إعداده عبر موقع "يوتيوب" الإلكتروني وصف فيها قوانين البلاد بالإباحية، وأن نظام الحكم يدعو إلى هدم القيم والأخلاق عند المواطن، إضافةً إلى وصفه الدستور بالفاسد.

ويعتبر حكم "التمييز" في هذه القضية نهائياً بحبس المتهم 10 سنوات مع الشغل والنفاذ.

من جانب آخر، أرجأت محكمة الجنايات محاكمة وزير سابق مع 4 آخرين إلى جلسة 15 أبريل المقبل، للاستماع لمرافعة الدفاع في القضية المرفوعة ضده من النيابة على خلفية إبرامه عقداً مع الدولة للاستثمار، وكانت المحكمة قد أحالت القضية إلى إدارة الخبراء لبيان الأضرار والتجاوزات المدعى بوقوعها.

إلى ذلك، أيدت محكمة الاستئناف أمس برئاسة المستشار هاني الحمدان براءة المدير العام للبلدية السابق ومسؤولين آخرين في البلدية إضافةً إلى مديرة شركة للتنظيف، من تهم الاستيلاء على المال العام في القضية المرفوعة ضدهم من النيابه العامة.

back to top