«التربية» توقف تعيين منفذي الخدمة لعدم الحاجة إليهم

نشر في 15-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2012 | 00:01
«فصل الطالب» لم يطبق على بعض الإداريين في المدارس
قررت وزارة التربية إيقاف تعيين منفذي ومنفذات الخدمة من العمالة الوافدة اعتبارا من بداية ديسمبر الجاري، وذلك لعدم وجود حاجة في المدارس التابعة لها إلى خدمات هؤلاء.

وأكدت مصادر مطلعة في قطاع الشؤون الإدارية، أن الوزارة أوقفت استقبال طلبات التعيين بوظيفة مساعد منفذ خدمة للذكور والاناث، موضحة أن الإحصائيات الواردة إلى إدارة الخدمات العامة كشفت عن عدم وجود حاجة إلى هذه الوظيفة في الوقت الراهن.

وقالت المصادر إن قطاع الشؤون الادارية ممثلا بادارة الخدمات العامة أرسل كتابا إلى المناطق التعليمية لدراسة احتياجات مدارسها من هذه الوظيفة وتحديد مدى الحاجة إلى الاستمرار في استقبال طلبات التوظيف لمنفذي ومنفذات الخدمة، لافتة إلى أن الردود جاءت بعدم الحاجة إلى هؤلاء في الوقت الحالي.

وكانت الوزارة تعاقدت العام الماضي مع عدد من الافراد من الجنسيتين الهندية والمصرية للعمل بوظيفة مساعد منفذ خدمة في المدارس براتب شهري 140 دينارا مع توفير مساكن للإناث وحافلات  للنقل، وذلك بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، بدلا من الاعتماد على الشركات في جلب اشخاص للعمل في هذه المهنة، وقد طلبت الوزارة في وقت سابق من الإدارات المدرسية تحديد سلبيات وايجابيات المشروع رغبة منها في الوقوف على نتائج التجربة، ليتسنى لها اتخاذ القرار المناسب بالاستمرار في تطبيقه من عدمه. من جانب آخر، كشفت المصادر أن بعض المناطق التعليمية لم تطبق قرار فصل الطالب عن ولي أمره في المدارس بشكل كامل، موضحة أن بعض الاداريين لايزالون يمارسون عملهم في نفس المدرسة التي يتلقى أبناؤهم فيها تعليمهم إلى الآن. وأشارت المصادر إلى أن القرار كان واضحا بفصل جميع العاملين في المدارس عن أبنائهم ومنع وجودهم في نفس المدرسة سواء المعلمين أو الاداريين، لكن لا يزال هناك بعض الإداريين يعملون في المدارس التي يدرس فيها أبناؤهم ما يعد مخالفة واضحة وصريحة للقرار، وهو ما يعتبر تحايلا وتجاهلا لتنفيذ تعليمات الوزارة بهذا الشأن، موضحة أن أعداد الاداريين الذين يخالفون قرار فصل الطالب ليست قليلة.

back to top