زوّد نفسك بالطاقة وانطلق

نشر في 22-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2012 | 00:01
No Image Caption
الحفاظ على مستويات عالية من المواد الغذائية تساعدك على تقديم أداء أفضل في مجال الرياضة والحياة. إليك كيفية مساعدة نفسك.
نعرف كلنا أهمية النظام الغذائي السليم، لكن قد تكون حياتنا محمومة لدرجة أن نعجز عن تناول الطعام الصحي دائمًا. فأوقات العمل المرهقة والاعتناء بالأطفال لا تترك لك الوقت الكافي لتحضير وجبات صحية، لذلك يمكن أن يساعدك رفع مستوى المواد الغذائية بالتزود بالطاقة طوال النهار.

يؤدي بعض المواد الغذائية دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة جسمك، فالفيتامين E على سبيل المثال يساعد في دعم الجهاز المناعي فضلاً عن الحفاظ على صحة القلب. ويساعد الحديد في إيصال الأوكسيجين إلى أنحاء الجسم كافة. ويساعد البوتاسيوم في انقباض العضلات. أما الزنك، فيساعد في تنظيم الأيض ويساهم المغنيسيوم في إنتاج الطاقة. لذلك، يجب أن يساعدك تناول المكسرات، والبذور، واللحوم الحمراء، والبقول، والمأكولات البحرية، والسبانخ في الحفاظ على مستويات هذه المواد الغذائية.

خلال ممارسة التمارين الرياضية، يزيد طلب جسمك للمواد الغذائية، لذلك، تناول مكملات الفيتامينات المتعددة التي تساعد في استبدال المغذيات المفقودة. إنها توفر مجموعة شاملة من 25 مادة غذائية أساسية للجهاز المناعي، فضلاً عن الإنزيم المساعد Q10 والكارنيتين والمغنيسيوم والفيتامين B المركب التي تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة وألياف الإينولين المساعدة للهضم.

إليك بعض الوجبات الخفيفة السريعة التحضير التي تساعد في تزويدك بالطاقة اللازمة:

المكسرات تحتوي على البروتين والفيتامينات A

وE والمعادن مثل البوتاسيوم والألياف. تناول القليل منها يومياً للحصول على دفعة كبيرة من الطاقة.

الموز: تناول واحدة لتشبعك وتوفر لجسمك الألياف القابلة للذوبان، والفيتامين C والبوتاسيوم والمنغنيز، قبل الرياضة لأنها معززة للطاقة.

عصير الفاكهة: طريقة سهلة للحصول على كمية من الفيتامينات التي تحتاج إليها. من خلال تذويبها مع الماء تساعدك على ترطيب جسمك بعد التمرين.

الجزر والحمص: احتفظ بالحمص والجزر في الثلاجة وغمس الجزر بالحمص لترفع مستويات الفيتامين iC ،B6 ،A  

وK، بالإضافة إلى البروتين عندما تكون شديد الجوع بعد الرياضة.

تناول المكملات الغذائية يومياً للمساعدة أيضاً في الحفاظ على حميتك اليومية.

back to top