سهيل بدور يجرد لوحاته بحداثة غير متناهية

نشر في 13-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:02
افتتح معرضه الشخصي في «غاليري تلال»

ضم معرض سهيل بدور مجموعة من اللوحات التجريدية، بحداثة غير متناهية، مختلفة القياسات والمضامين، باستخدام اللون وتدرجاته بأسلوب متناسق ولافت.
افتتح أمس الأول معرض الفنان سهيل بدور في غاليري تلال، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين ومجموعة من الضيوف، وضم المعرض 21 لوحة تجريدية، جاءت بأحجام مختلفة ونفذت بألوان الإكريلك و«الميكس ميديا».

وامتازت أعمال التشكيلي سهيل بدور بأسلوب فني معاصر، فقد عمد إلى تطوير عناصر اللوحات وشخوصها بتقنيات عالية، مستخدما اللون وتدرجاته، إضافة إلى تركيزه بشكل واضح على توظيف اللون الرمادي بطريقة لافتة، وبتناسق لوني يستحق الالتفاف حول أعماله الأخيرة الصاخبة والنابضة بالحياة والموسيقى، والتي بدورها نالت استحسان الحضور والمهتمين في صالة العرض، ويستمر المعرض حتى 22 الجاري.

مضامين اللوحات

ولجأ الفنان إلى تجريد لوحاته بحداثة غير متناهية، سيطرت على ذات اللوحات ومضامينها، والتي جاءت بدورها لتجسد واقعا ذاتيا ووجدانيا خصبا ومبتكرا، استطاع ان يترجمه باللون والرمز.

ورغم الهدوء الطاغي على خلفيات اللوحة المتناسقة والهادئة، هناك مشاعر فائضة بالصخب والحياة والثورة، يشعر بها المتلقي لمجرد تمعنه في تلك الشخوص القابعة على أسطح لوحات بدور، باختلاف تقنياتها الفنية والتأثيرية، التي جاءت بين الخشنة والناعمة، في أطر الضوء وانعكاسه، وتؤكدها وضعيات الشخوص المجردة في مجمل الأعمال، الصارخة بالموسيقى وأنغامها التي غالباً ما كانت تنتشي بهدوء اللون وصخب الحياة.

نبذة عن الفنان

من مواليد سورية 1957، عضو نقابة الفنون السورية، عضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب، عضو شرف بالمركز العالمي للفن الآسيوي (أميركا).

شارك في مجموعة من المعارض الجماعية والفردية، منها 35 معرضا شخصيا في سورية ولبنان والأردن ومصر والإمارات وأميركا واسبانيا وفرنسا واستراليا.

شارك في 42 معرضا جماعيا في كل من سورية ولبنان والأردن ومصر والإمارات وايرلندا واسبانيا وفرنسا وسويسرا والجزائر وتونس والمانيا واليونان، إضافة إلى مشاركته في ملتقيات دولية، منها ملتقى دمشق للتصوير الزيتي الأول في سورية، و»اهدن» الدولي، والبالتيا في الأردن، و»سيمبوزيوم اوسترايك» الدولي في شرم الشيخ، فضلاً عن مشاركته في 20 ورشة عمل في الشارقة.

كما نال عدة جوائز عربية ودولية، وهو باحث وناقد تشكيلي، وشاعر كان قد صدر له 4 مجموعات شعرية، إضافة إلى مشاركته في عدة ندوات وملتقيات فكرية دولية.

back to top