لجان البلدي استأنفت عملها بجملة من الموافقات

نشر في 27-09-2012 | 00:01
آخر تحديث 27-09-2012 | 00:01
تخصيص مناطق لمشاريع خدماتية ومداخل إضافية لمناطق سكنية

قالت عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة مبارك الكبير بالمجلس البلدي المهندسة أشواق المضف إن «اللجنة وافقت في اجتماعها صباح أمس على طلب وزارة المواصلات تخصيص موقع لإقامة محطة تقوية إرسال واستقبال للوزارة بمنطقة صباح السالم بالقطعة رقم (8)».

ووافقت اللجنة في اجتماعها الأول بعد الإجازة الصيفية على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استقطاع جزء من الحديقة لإقامة دار القرآن الكريم بمنطقة أبوفطيرة، وطلب وزارة الداخلية تخصيص موقع لمركز الدفاع المدني بمساحة (80مX 50م=4000م2) بمنطقة غرب أبوفطيرة الخدمية الحرفية، وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل توسعة فرع الصيدلية الكائن بمركز ضاحية العدان بمنطقة العدان قطعة (3) وذلك بمساحة (38.88م2).

وأضافت المضف ان «اللجنة أجلت طلب ورثة المرحوم مساعد يوسف عبدالهادي الميلم، بشأن نقل المحول والملاصق للقسيمة رقم (232) قطعة (10) بمنطقة أبوحليفة الشريط الساحلي -ب-

(أبوالحصانية) وطلب بعض من أهالي منطقة أبوفطيرة بالقطعة رقم (11) بشأن إلغاء قرار المجلس البلدي الخاص بتخصيص موقع مؤقت لمختارية المسيلة وأبوالحصانية بمنطقة ابوفطيرة بالقطعة رقم (11)».

كما أحالت اللجنة الطلب المقدم من فهد سالم يوسف الحميضي بشأن تصميم وترخيص مشروع ترفيهي مطاعم ومقاه ضمن منطقة ابوفطيرة- قطعة (11) بالشريط الساحلي (ب) (تعديل انظمة البناء بالشريط الساحلي) للإدارة، وطلب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع مسجد بمنطقة صبحان الصناعية للإدارة، أيضا الطلب المقدم من مريم عيسى صالح بشأن مجمع سكن استثماري بمنطقة صباح السالم قطعة (2). وكتاب شركة التعليم المتحدة بشأن الموافقة على إنشاء مدرسة بمنطقة ضاحية صباح السالم قطعة (1) للإدارة أيضاً.

لجنة الفروانية

من جهته، قال عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الفروانية بالمجلس البلدي أحمد البغيلي إن «اللجنة وافقت في اجتماعها صباح أمس على توفير موقع لبيت الزكاة بمحافظة الفروانية، ووافقت أيضاً على ضم مساحة للقسيمة رقم (17) الكائنة بمنطقة الفروانية قطعة (50)، كما وافقت على توسعة فرع البنشر وكهرباء السيارات الواقع ضمن منطقة الرابية- قطعة (5)، وذلك لإقامة حفر تبديل الزيوت».

وأضاف البغيلي ان «اللجنة حفظت الاقتراح المقدم من العضو فرز المطيري بشأن عمل دراسة شاملة على منطقة صباح الناصر واستحداث مداخل ومخارج جديدة خاصة بالقطعة (7) من جهة شارع (109)، والاقتراح المقدم من العضو نفسه بشأن استحداث مسرات اسفلتية على الدائري السادس لأهالي منطقة صباح الناصر».

كما حفظت اللجنة اقتراح العضو أحمد الرشيدي بشأن قيام البلدية بالترخيص المباشر وإنهاء إجراءات ترخيص البناء والسماح للمواطن بمراجعة البلدية دون الرجوع إلى المكاتب الهندسية، واقتراح العضو جسار الجسار بشأن تحويل الإشارة المقابلة لمستشفى الفروانية إلى دوار للحد من الازدحام والحوادث، وحفظت أيضا التقرير المقدم من العضو أشواق المضف حول الزيارة التفقدية الى منطقة جليب الشويخ.

مداخل ودوارات

كما أحالت اللجنة اقتراح العضوين الرشيدي وفرز المطيري بشأن عمل دوار بدلاً من الإشارة الضوئية التي بالقرب من صالة افراح الفروانية بشارع الأردن، للحد من الازدحام وقلة الحوادث وتسهيل حركة المرور للإدارة.

كما طلبت اللجنة حضور وزارتي الداخلية والأشغال لمناقشتهما في الاقتراح المقدم من العضو احمد جديان البغيلي بشأن اقامة عدد (2) دوار بدلاً من الإشارة الضوئية الموجودة في منطقة الدائري الرابع، وتوسعة المداخل والمخارج والموجودة حالياً، وكذلك انشاء مدخل ومخرج على الطريق الدائري السادس يؤدي مباشرة إلى مستشفى الفروانية والعكس.

back to top