باريس سان جيرمان يمدد الثقة بمدربه توخل حتى 2021

نشر في 25-05-2019 | 16:25
آخر تحديث 25-05-2019 | 16:25
No Image Caption
أعلن نادي باريس سان جيرمان الذي احتفظ هذا الموسم بلقبه بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت تمديد عقد مدربه الألماني توماس توخل حتى عام 2021، وذلك غداة انتهاء منافسات الدوري المحلي.

وأعرب النادي الباريسي في بيان عن "سروره لإعلان تمديد عقد توماس توخل لموسم إضافي. المدرب الألماني سيبقى بالتالي مرتبطا بنادي العاصمة حتى 30 يونيو 2021".

وتولى توخل (45 عاما) تدريب الفريق في صيف 2018، وحقق معه نتائج متفاوتة هذا الموسم، شملت الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، لكن مع تكرار خيبة الخروج المبكر نسبيا من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال توخل، بحسب ما نقل عنه بيان النادي، "أنا سعيد جدا وفخور بتمديد عقدي والتزامي مع باريس سان جيرمان"، موجها الشكر الى النادي ورئيسه القطري ناصر الخليفي "على الثقة التي يمنحاني إياها".

وشدد المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني على أن التزامه الجديد مع سان جرمان "سيعزز هدفي بإيصال هذا النادي الى قمة طموحاته بفضل العمل المبذول من الجميع. أنا أيضا متأثر جدا بعلامات الدعم من المشجعين. أنا مقتنع بأن الأفضل ينتظر هذا النادي".

من جهته، أكد الخليفي أن "كل عائلة باريس سان جيرمان يسرها اليوم أن توماس توخل يمدد عقده منذ عام، يوفر توماس يوميا طاقة مذهلة، ليس فقط للاعبين، بل لكل النادي".

ورأى أن توخل "شغوف جدا بكرة القدم، مدرب متطلب جدا وفي الوقت ذاته يستمع للآخرين.

لديه خبرة في اللعبة ومواهب كبيرة في الإدارة".

وعين توخل مدربا في صيف العام الماضي خلفا للإسباني أوناي إيمري، في منصب مدرب الفريق الذي هيمن على المنافسات المحلية بشكل كبير منذ استحواذ شركة قطر للاستثمارات الرياضية على ملكيته عام 2011.

لكن سان جيرمان لا يزال يجهد لفرض نفسه بين المنافسين على الألقاب القارية، وهو خرج هذا الموسم للمرة الثالثة تواليا من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

وأتى الاقصاء هذه المرة على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي تمكن من إسقاط سان جيرمان على ملعبه بارك دي برانس 1-3 إيابا، بعدما كان الفريق الفرنسي قد حقق تقدما مريحا ذهابا بفوزه 2-صفر على ملعب أولد ترافورد في المدينة الإنكليزية الشمالية.

وأتى إعلان سان جيرمان تمديد عقد توخل غداة خوض الفريق مباراته في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من موسم 2018-2019 في الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي خسرها أمام مضيفه رينس 1-3.

back to top