الوزير العازمي: معيار تقدم الأمم يقاس بمدى رعاية وتأهيل «ذوي الاحتياجات الخاصة»

نشر في 20-02-2019 | 18:12
آخر تحديث 20-02-2019 | 18:12
الوزير العازمي يكرم طالبات مدرسة (تأهيل التربية الفكرية- بنات)
الوزير العازمي يكرم طالبات مدرسة (تأهيل التربية الفكرية- بنات)
أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ان معيار تقدم الأمم يقاس بمدى ما تقدمه من رعاية وتأهيل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والكويت تعد من الدول الرائدة في مجال خدمة ورعاية وتأهيل هذه الفئات.

وقال العازمي في تصريح للصحفيين خلال رعايته حفل تكريم طالبات مدرسة (تأهيل التربية الفكرية- بنات) اليوم الأربعاء إن هذا الاهتمام ليس وليد الساعة بل مضى عليه أكثر من نصف قرن عندما أنشئت المعاهد الخاصة وتحويلها فيما بعد إلى مدارس التربية الخاصة ليحصل الدارسين فيها على كافة التسهيلات.

وأكد أن كافة الجهات والمؤسسات الحكومية لا تدخر وسعا في سبيل تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعيا ونفسيا وتربويا وتعليما فضلا عن بذل الجهود الحثيثة لتفعيل القوانين التي تضمن لهم حياة طيبة.

وأضاف أن الاهتمام بهذه الفئة يأتي بتوصيات مباشرة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني الذي يقوم بزيارة سنوية كل عام لعدد من الجهات التي تولي اهتمامها بذوي الاعاقة مما يدلل اهتمام سموه بهذه الفئة العزيزة علينا جميعا.

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة في تصريح مماثل أن ادارة مدارس التربية الخاصة تعمل كل ما بوسعها لإشراك طلابها بمختلف اعاقاتهم بالأعياد الوطنية.

وأشار الحويلة إلى أن أغلب طلاب هذه الفئة ينتظرون شهر فبراير حتى يشاركوا الكويت الحبيبة احتفالاتها الوطنية بالكلمة والاشارة لافتا إلى أن طالبات التأهيل شاركن في الاحتفال وقدمن كل ما لديهن من ابداع في حفل مميز حاولن من خلاله إيصال رسالة حب للكويت.

وأوضح أن قطاع التعليم النوعي مستمر بدعم هذه الفئة بتعليمات مباشرة من وزير التربية ومساعدتها والوقوف الى جانبهم مبينا أن حضور الوزير للحفل اليوم خير دليل على هذا الدعم.

back to top