«وربة» في مشاورات مع «الأهلي المتحد» لشراء «كميفيك»

نشر في 20-01-2019 | 12:30
آخر تحديث 20-01-2019 | 12:30
No Image Caption
أعلن بنك «وربة» الكويتي اليوم الأحد أنه يجري مشاورات مع البنك الأهلي المتحد البحريني وشركته التابعة «البنك الأهلي المتحد» الكويتي بشأن شراء أسهمهما مجتمعة في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفيك».

وقال بنك «وربة» في إفصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت إن هذه المشاورات لن تؤدي بالضرورة إلى اكتمال الصفقة وفي حال المضي قدماً في هذا الأمر فإنه سيكون خاضعاً لموافقة الجهات الرقابية لدى الوصول إلى اتفاق نهائي.

وأكد أنه سيقوم بالإفصاح عن أي تطورات مستقبلية تحدث في هذا الشأن، لافتاً إلى عدم وجود أثر لهذه المعلومة الجوهرية على المركز المالي للشركة.

وكان البنك «الأهلي المتحد - البحريني» وشركته التابعة «الأهلي المتحد - الكويتي» أعلنا عن تلك المشاورات في إفصاحين منفصلين على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت.

ووفقاً لبيانات «كميفيك» المنشورة على الموقع الإلكتروني للبورصة يملك البنك الأهلي المتحد الكويت بصورة مباشرة ما نسبته 49.55 في المئة من «كميفيك» منذ عام 2012 في حين يمتلك البنك الأهلي المتحد البحرين بصورة غير مباشرة ما نسبته 24.75 في المئة منذ عام 2011.

وأسست شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفيك» عام 1984 وأدرجت في «بورصة الكويت» عام 1997 ويبلغ رأسمالها المصرح به 26.3 مليون دينار كويتي (نحو 86.7 مليون دولار) وتتولى أعمال الاستثمارات وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية لنفسها وللعملاء.

back to top