«الصحة»: المستشفيات جاهزة لاستقبال حالات الطوارئ بسبب الغبار

وجهت تنبيهات لمرضى الربو بضرورة حمل «بخاخات الربو»

نشر في 26-04-2018 | 20:55
آخر تحديث 26-04-2018 | 20:55
No Image Caption
أكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان اليوم الخميس جهوزية واستعداد جميع مستشفيات البلاد لاستقبال حالات الطوارئ التي تأثرت نتيجة الغبار الذي يجتاح الكويت.

واكدت القطان في تصريح صحفي استعداد ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة عبر الطواقم الفنية والاسعافات للتعامل مع اي حالات ونقلها الى المستشفيات في حال استدعى الامر ذلك داعية المواطنين والمقيمين بعدم التردد في الاتصال برقم الطوارئ 112 وقت الحاجة للاسعاف او الانقاذ.

واعتبرت الغبار من الملوثات البيئية لاحتوائه على عدة أضرار منها وجود جسيمات في داخله تحتوي على حبوب اللقاح والميكروبات داعية الى اتخاذ كافة الإرشادات الوقائية وضرورة الحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية مع تغييرها بشكل مستمر.

ووجهت تنبيهات لمرضى الربو بضرورة حمل بخاخات الربو الإسعافي الموسع للشعب الهوائية والالتزام بأخذ بخاخ الربو الوقائي المصروف من قبل الطبيب المعالج مطالبة بالتوجه الى اقرب مركز صحي او مستشفى في حال كانت ازمات الربو شديدة.

وكانت ادارة الارصاد الجوية الكويتية حذرت من عدم استقرار حالة الطقس إذ يصحبها رياح نشطة السرعة مثيرة للغبار تصل سرعتها الى اكثر من 60 كيلومترا في الساعة وأمطار متفرقة تكون رعدية احيانا.

back to top