برشلونة يواجه روما والريال يصطدم بيوفنتوس في دوري الأبطال

نشر في 16-03-2018 | 14:56
آخر تحديث 16-03-2018 | 14:56
No Image Caption
أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي سحبت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، فريق يوفنتوس الإيطالي أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.
فرضت قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الاوروبي، مواجهة نارية بين ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في آخر موسمين ويوفنتوس الايطالي في إعادة لنهائي النسخة الاخيرة.

وأفرزت القرعة مواجهة انكليزية صرف بين مانشستر سيتي وليفربول، في حين يصطدم برشلونة الاسباني مع روما الايطالي، وتبدو مهمة بايرن ميونيخ الالماني سهلة ضد اشبيلية الاسباني.

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس عندما فازت تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 4-1، مسجلة ثلاثة اهداف في الشوط الثاني. والتقى العملاقان في نصف نهائي 2015 عندما تأهل يوفنتوس 3-2 بمجموع المباراتين.

ولم يتبق امام ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في المسابقة (12 لقبا)، سوى المسابقة القارية العريقة لانقاذ موسمه، حيث يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة وخرج من مسابقة كأس الملك، لكن النادي الملكي الذي مر بفترة صعبة في الخريف حصد خلالها النتائج المخيبة، كشر عن أنيابه في ثمن النهائي وأطاح بباريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 3-1 ذهابا و2-1 ايابا، بفضل ثلاثة أهداف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استعاد شهيته التهديفية ومستواه الرائع مع اقتراب المباريات الحاسمة كما في الموسم الماضي.

وسجل رونالدو هدفه الثاني عشر هذا الموسم في المسابقة، والـ117 في 148 مباراة (رقم قياسي).

ولم تتحقق امنية ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس وصيف بطل نسختي 2015 و2017 والمسلح بمهاجميه الارجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، اذ عبر قبل القرعة عن رغبته في تفادي برشلونة وريال مدريد.

وتولى عملية سحب القرعة، الأوكراني أندريه شيفتشينكو النجم السابق لميلان الإيطالي وتشلسي الإنكليزي ودينامو كييف الأوكراني، وسفير نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في كييف في 26 مايو.

وتقام مباريات ذهاب دور الثمانية يومي الثالث والرابع من أبريل المقبل بينما تقام مباريات الإياب يومي العاشر و11 من الشهر نفسه.

توتي: لن نكون لقمة سائغة

أكد فرانشيسكو توتي نجم نادي روما الايطالي السابق، أنه كان يتمنى ان تكون نتيجة القرعة افضل مما كانت، بعد ان وقع الجيالوروسي امام برشلونة الاسباني في دور الثمانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقال توتي: "كنت أتمنى قرعة اسهل، لكن فريقنا تمكن من تصدر مجموعته الصعبة قبل ان نطيح بشاختار الاوكراني، والآن علينا ان نقدم كل ما لدينا امام البرشا".

وأضاف قائد روما: "لن نكون لقمة سائغة، وإذا ما أراد برشلونة الفوز فسيكون عليه بذل الكثير من الجهود داخل الملعب".

أولريتش: إشبيلية خصم مناسب لنا

أكد سفين أولريتش، حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني، أن قرعة فريقه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تعتبر مناسبة جدا لفريقه، حيث سيواجه البافاري نظيره إشبيلية الإسباني.

وقال أولريتش، خلال تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية: "هي مواجهة مناسبة لنا، وإشبيلية خصم يفترض أنه أسهل ما كان موجودا في القرعة".

وأضاف: "إشبيلية توج بلقب الدوري الأوروبي 3 مرات، واللاعبون الإسبان معنا في الفريق أكدوا أن إشبيلية فريق قوي، حيث يعتمدون على التمريرات القصيرة بشكل جيد، لذلك يجب ان نكون حذرين".

مباريات ذهاب دور الثمانية تقام يومي الثالث والرابع من أبريل المقبل
back to top