الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير سعودي

بعد انتشار مقاطع فيديو له وهو يعتدي على مواطنين

نشر في 20-07-2017 | 17:43
آخر تحديث 20-07-2017 | 17:43
الشاب اليمني المعتدى عليه
الشاب اليمني المعتدى عليه
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الخميس أمرا بالقبض على أحد الأمراء الشباب وايداعه السجن، اثر انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهره اثناء ضربه مواطنين ومقيمين، بحسب قناة الاخبارية الرسمية.

واضافت القناة على تويتر ان الملك سلمان "امر بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز وايداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة وما فيها من تجاوزات وانتهاكات".

ويظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الأمير وهو مكبل اليدين ويقتاده رجال الأمن من منزله.

وبحسب الأمر الملكي يجب "التحقيق مع الأمير ورفاقه في كل الجنايات التي ارتكبوها وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم لانصافهم وحفظ حقوقهم".

وظهر شاب يمني في مقطع فيديو وهو ينزف بعد تعرضه للضرب على يد الأمير الشاب، مطالبا الملك سلمان وولي العهد بانصافه والاقتصاص من الأمير.

وشدد الامر الملكي على "عدم الافراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي".

واوضح الملك سلمان انه اصدر الامر "منعا للظلم والتجبر والاساءة والتعدي تطبيقا للشرع العادل والتزاما أصيلا به وردعا لاي تجاوز او انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته او وضعه او مكانته".

يذكر انه تم تطبيق القصاص في أحد أفراد الاسرة المالكة وهو امير العام الماضي اثر جريمة قتل ارتكبها ورفض أولياء الدم التنازل عن حقهم.

back to top