«المعلومات المدنية» تطلق النسخة الثالثة من «كويت فايندر» للأجهزة الذكية

  • 15-04-2019 | 13:04
  • المصدر
  • KUNA

أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية اليوم الاثنين النسخة الجديدة من تطبيق «كويت فايندر - 3» للأجهزة الذكية وذلك بعد إعادة بناء التطبيق باستخدام أحدث اللغات البرمجية.

وقال المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذا التحديث يأتي ضمن سياق التطوير المستمر الذي تقوم به الهيئة للتطبيق لخدمة أكثر من 700 ألف مستخدم.

وأشار العسعوسي إلى تحسين خدمة التوجيه الصوتي بشكل كبير حيث تمت إضافة خاصية توفير مقترح بالمسارات البديلة عند اختيار الوجهة مع تنبيه المستخدم في حال وجود مسار أفضل لاختصار وقت الوصول وتفادي الازدحام المروري.

وأضاف أن التطبيق سوف يظهر للمستخدم خلال القيادة السرعة المسموح بها في الشارع وتنبيهه في حال تجاوزها وخاصية عكس التوجيهات على زجاج السيارة خلال القيادة الليلية.

وأوضح العسعوسي أن التطبيق يوفر العديد من التنبيهات مثل تلك الخاصة بالعزاءات والتي يمكن للمستخدم تفعيلها من خلال قائمة الاعدادات الخاصة بالتطبيق.

وقال إنه تم استخدام خاصية المنظر المحيطي أكثر من 3 ملايين مرة منذ إطلاقها في مارس 2018 ونتيجة لذلك فقد تم تحسين هذه الخاصية بشكل كبير حيث تمت إضافة امكانية استعراض الصور التاريخية للمكان وامكانية استخدام كاميرا الهاتف لاستعراض الموقع.

وذكر أن الهيئة توفر من خلال تطبيق «كويت فايندر» مجموعة من الصور الفضائية الحديثة التي تغطي كامل أجزاء البلاد ويتم تحديثها دورياً كل ثلاثة أشهر، مبيناً أن هذه الصور يتم استخدامها عبر بوابة المعلومات المكانية للكويت والتي أطلقتها الهيئة رسمياً منذ فترة.

وأضاف أنه دعماً للجهات التي ترغب في استخدام «كويت فايندر» لدعم أعمالها قامت الهيئة بإضافة امكانية الربط مع التطبيق بواسطة واجهات برمجية معيارية من خلال استخدام الرابط القصير ليمكن البحث عن منطقة بالرقم الآلي للعنوان أو العنوان التفصيلي.

وأكد العسعوسي أن الهيئة شريك فاعل وأساسي في المشاريع التي تسعى الكويت إلى انجازها لتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035» عبر المشاريع المتعددة التي أنجزتها الهيئة.

يذكر أن تطبيق «كويت فايندر» مجاني ويمكن تحميله عن طريق الآب ستور ويتمتع بخاصية تقسيم الجهات المسجلة فيه وفقاً للتخصصات التابعة ولأنشطتها والخدمات الحكومية وأماكن التسوق والخدمات الصحية والتعليمية أو المساجد والمطاعم وغيرها.

وهو عبارة عن برنامج لخريطة الكويت يتيح البحث عن العناوين والوصول إليها من خلال الرقم الآلي للعنوان الموجود على اللوحة الملصقة على المباني والوحدات والقسائم بشتى أنواعها الحكومية والتجارية والسكنية إضافة إلى الصناعية والزراعية والشاليهات وهو نفس الرقم المطبوع خلف البطاقة الذكية كجزء من العنوان.