«تعاونية العمرية»: توزيع 6.8% أرباحاً على المساهمين

زف عضوا مجلس إدارة جمعية العمرية التعاونية، رئيس اللجنة المالية والإدارية محمد العجمي، ورئيس لجنة المشتريات فهد الجدعي بشرى توزيع أرباح على المساهمين بنسبة تصل إلى 6.8 في المئة، مشيرين إلى أن «التوزيع سيتم عقب الانتهاء من إجراء انتخابات مجلس الإدارة المقررة في 16 الجاري.

وأكد العجمي، خلال مؤتمر صحافي لعرض انجازات مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية، أن «المجلس استطاع ترحيل خسائر الجمعية بقيمة 465 ألف دينار، فضلاً عن توزيع أرباح خلال السنوات الثلاث الماضية بنسب متفاوتة»، مشيراً إلى أنه «خلال السنة المالية (2014 /2015) تم سداد نصف إجمالي مديونية خسائر الجمعية، وفي السنة التالية تم توزيع أرباح بنسبة 3.6 في المئة، وخلال السنة الثالثة (2016 /2017) وزّعنا أرباحاً بنسبة 7.3 في المئة».

وذكر أن «مجلس الإدارة قام بمراجعة جميع العقود الاستثمارية الخاصة بالجمعية، ورفع قيمتها الإيجارية بما يُعزز مركز الجمعية المالي، ويزيد الإيرادات»، مشيراً إلى أن «إجمالي أعداد المساهمين بلغ قرابة 3071 مساهماً عقب الربط الآلي بين الجمعية والهيئة العامة للمعلومات المدنية، مؤكداً أن «مجلس الإدارة استطاع أن يوفر 45 ألف دينار سنوياً من بند الرواتب من خلال القضاء بنسبة كبيرة على العمالة الهامشية داخل الجمعية، مما انعكس إيجاباً على المركز المالي للجمعية».

سداد مديونيات

بدوه، أكد عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المشتريات فهد الجدعي أن «مجلس الإدارة نجح أيضاً في سداد مديونيات الجمعية لمصلحة وزارات الدولة مثل الكهرباء والماء والتأمينات الاجتماعية وأملاك الدولة».

ولفت إلى أن «هناك مشروعات جار تنفيذها، وهي توريد وتركيب كاونترات جديدة في السوق المركزي، وإعادة تأهيل وتجديد فرع قطعة 3 في العمرية، وتوريد وتركيب كاميرات مراقبة للسوق المركزي وفق الاشتراطات الموضوعة من قبل وزارة الداخلية، إضافة إلى إعادة تأهيل وترتيب جزيرة الأجبان في السوق المركزي، وتوفير بنك مصرفي إضافي في المنطقة».

وأضاف أنه «من ضمن المشروعات الجاري تنفيذها مشروع مول العمرية، وإنشاء فروع مستثمرة جديدة في ضاحية العمري، وعقود 3 محلات مستثمرة، سيتم إعادة طرحها واستبدالها بأنشطة تعود بالنفع على المساهمين وأهالي المنطقة».