منافسة مصرية بين ألبومات نجوم الثمانينيات والتسعينيات نهاية العام

يعكف حميد الشاعري على الإعداد لألبومه الغنائي الجديد لإطلاقه خلال أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يشهد مفاجآت كبيرة من بينها التعاون مع المطرب العالمي حكيم من خلال أغنية «ملهوف عليكِ» من كلمات أمل الطائر، وتوزيع حميد الشاعري، واللحن لأحد الأعمال الفلكلورية الليبية ولكن باللون المصري. وأغنية أخرى جار التحضير لها خلال هذه الأيام، كذلك يسعى إلى إطلاق دويتو مع أحد المطربين العالميين.

وتسبب تعاون الشاعري مع عدد من المطربين لوضع ألحان أغانيهم في تأخير ألبومه الجديد، ومن هؤلاء الهضبة عمرو دياب الذي يعود إلى الساحة في ألبومه الجديد «كل حياتي» بعد انتظار عام كامل.

هشام عباس

بعد تسع سنوات على إطلاق ألبومه «ما تبطليش حب فيا»، يعود هشام عباس ليقدم 16 أغنية دفعة واحدة على غرار إليسا، ويشهد الألبوم الجديد تعاوناً بين الفنان المصري وعدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، والملحن بلال سرور، وتوما، ومحمد يحيى، وزيزو، وأمير طعيمة، والموزع عزيز الشافعي، وكريم عبد الوهاب، وأحمد عادل، وهاني فرحات.

ويتعاون هشام في ألبومه مع شركة «مزيكا» بعدما كان قدَّم «ما تبطليش حب فيا» مع «روتانا» وابتعد بعدها عن الألبومات واكتفى بالأغاني المنفردة كغيره من النجوم.

كان مقرراً أن تطرح «مزيكا» ألبوم عباس بعد كاس العالم لكرة القدم، ولكن في اللحظات الأخيرة قررت تأجيله لصالح ألبومات المطربين الآخرين، ما اضطر الفنان إلى فتح الألبوم مجدداً وتغيير عدد قليل من الأغاني.

محمد فؤاد

محمد فؤاد أيضاً يطرح ألبوماً بعد غياب نحو ثماني سنوات بعنوان «سلام» نهاية الشهر المقبل، وكان نشر الملصق الدعائي خلال الأيام الماضية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر بإطلالة شبابية حاول التجديد فيها.

على غرار إطلالته في الملصق، تعاون فؤاد مع أسماء معروفة في التجديد في الأغاني مبتعداً عن الحزن الذي اشتهر به خلال الفترة الماضية، ومستعيناً بالإيقاع السريع. كذلك يحاول الاتفاق مع إحدى المطربات لتقديم دويتو غنائي يمثل إضافة إلى الألبوم وإلى جمهوره.

انتهى فؤاد خلال الأيام القليلة الماضية من تسجيل 16 أغنية، واختار منها 12 لضمّها إلى الألبوم، كذلك صوّر «مين هيحس بيا» على طريقة الفيديو كليب ويقدمها كدعاية للألبوم، وهو أنجز لقطات منها في الصحراء.

إيهاب توفيق

يحضر في لائحة الفنانين العائدين أيضاً إيهاب توفيق، الذي يطلّ على جمهوره بعد غياب نحو ثلاث سنوات، ومن المقرر أن يتضمَّن ألبومه 14 أغنية من بينها دويتو غنائي مع أحمد شيبة بعنوان «عشمي في ربنا»، من ألحان فارس فهيم، وكلمات رضا المصري، وتوزيع زيزو فاروق.

هكذا يجدد الفنان المصري اللقاء مع جمهوره بعد ألبومه الأخير «كل يوم يحلو» الذي قدمه عام 2016 ولكن لم يحقق النجاح المطلوب. وقررت شركة «مزيكا» المنتجة للألبوم الجديد تأجيله حتى نهاية العام الجاري.

محمد محيي

بدوره ينتظر محمد محيي إفراج الشركة المنتجة عن مشروعه بعد حفظه في العلب لفترة طويلة، وهو انتهى من تسجيل نحو 20 أغنية اختار 14 منها لألبومه الجديد الذي يعود به إلى الساحة بعد «مظلوم» الذي طرحه قبل عشر سنوات.

وتعاون محيي مع أكبر عدد من الموسيقيين من بينهم أمير طعيمة، وعنتر هلال، ورضا أمين، وأحمد مرزوق، ومحمد رحيم، وإيهاب عبد الواحد، ومحمد النادي، ومصطفى عوض، ومديح، ومدين.

مصطفى قمر

يسعى مصطفى قمر إلى العودة إلى الساحة الغنائية، وهو يُحضِّر راهناً ألبوماً جديداً بالتوازي مع إعداده فيلماً سينمائياً يبدأ تصويره نهاية العام. ويحاول الفنان المصري تغيير لونه الغنائي ليعود إلى الساحة بقوة، إذ يقدِّم أغاني بالتعاون مع كل من أيمن بهجت قمر، وعمرو مصطفى وحميد الشاعري، وأمير طعمة، وغيرهم.