«الوسطاء» ينهي دورته الأولى للمبتدئين

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 20:35
الشرهان والمانع وحيدر خلال الدورة التدريبية
الشرهان والمانع وحيدر خلال الدورة التدريبية
اختتم الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار خلال الأسبوع الماضي فعاليات دورته التدريبية التي أقامها للوسطاء المبتدئين، بمشاركة أكثر من 22 وسيطا، حيث تعد هذه الدورة الأولى من نوعها، ولاقت نجاحا واقبالا كبيرين من المشاركين.

وكانت الدورة بعنوان "مبادئ الوساطة العقارية"، وتخللت العديد من النقاشات والمواضيع، وحاضر فيها نائب رئيس الاتحاد عماد حيدر، وعضوا الاتحاد مبارك المانع ورياض الشرهان.

بدوره، أوضح مبارك المانع أن الدورة التي اقامها وسطاء العقار تعد الأولى من نوعها في الكويت، مؤكدا أنها لاقت إقبالا كبيرا من المشاركين الراغبين في الدخول في هذه المهنة.

وبيّن المانع أن الدورة تهدف الى زيادة الوعي لدى الوسطاء المبتدئين، ورفع كفاءاتهم، وكسب الخبرة الكافية للتعامل مع الراغبين في بيع العقارات أو شرائها، ومن المؤكد أنه سيكون لهذه الدورة الأثر الإيجابي على أداء الوسطاء وعلى السوق بشكل عام.

وتابع بقوله إن "الاتحاد يسعى إلى إقامة العديد من الدورات التدريبية، وفق جدول زمني محدد خلال السنة الواحدة"، لافتا إلى أن الاتحاد يسعى، بالتنسيق مع الجهات المعنية، إلى أن تكون تلك الدورات إلزامية للحصول على رخصة الوسيط العقاري، لإنشاء وسطاء ذوي خبرة عالية.

وأكد أن الاتحاد عليه دور كبير في توعية الوسطاء المبتدئين، إذ تعد الوساطة العقارية من أهم المهن، ويجب تطويرها لتواكب التطورات الحاصلة في السوق العالمي، مشيرا إلى أن الاتحاد لديه خطة طموحة لتطوير السوق العقاري بشكل كبير، وانهاء المشاكل التي تواجه المتعاملين.

back to top