«البلدية»: تفعيل قرار الإبعاد الإداري لأي عامل مخالف

  • 19-08-2017 | 12:43

تطلق بلدية الكويت اليوم حملة التفتيش "بتعاونكم نجملها"، بهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة في المحافظات الست وإيصال رسالة مجتمعية في هذا الشأن وتستمر 3 أشهر.

وتتضمن الحملة تعاون البلدية مع العديد من الجهات الحكومية، حيث سيتم تفعيل قرار الإبعاد الإداري لأي عامل مخالف، كما سيتم التعامل معهم بحزم، حيث إن الصحة العامة للمواطنين والمقيمين تعد من أولويات بلدية الكويت.

وتمتاز أيضا بإشراك البلدية المواطنين والمقيمين في الوصول إلى أماكن المخالفات بشكل شامل وسريع من خلال تصويرهم أي مخالفة داخل المناطق السكنية والتجارية وإرسالها إلى حسابات البلدية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ووضعت البلدية خطة عمل ميدانية كاملة، وفق جدول زمني تتعاون من خلاله مختلف إداراتها، مثل إدارات النظافة وإشغالات الطرق وإدارات التدقيق والمتابعة، إلى جانب فرق الطوارئ وأقسام إزالة المخالفات في فروع البلدية بالمحافظات.

وتتولى تلك الإدارات إجراء مسوحات شاملة لمستوى النظافة من خلال تفعيل أداء شركات التنظيف وتطبيقها للغرامات والجزاءات المنصوص عليها في عقود النظافة ومباشرة عمليات التنظيف وغسل وتبديل الحاويات بمختلف المقاسات، وتنظيف الشوارع والميادين والساحة والحد من مخالفات النظافة. وتعنى حملة "بتعاونكم نجملها" بالتصدي لكل أنواع المخالفات في الواجهات البحرية والمتنزهات العامة، إضافة إلى التأكد من الاشتراطات الصحية فيما يتعلق بالمحال والمطاعم والمقاهي والأسواق العامة.

وهدفت تلك الخطوة إلى إيصال رسالة مباشرة للجمهور بأهمية التعاون معها عبر حسابات البلدية على مواقع التواصل الإلكتروني في حال وجود أي سلبيات تتعلق بالنظافة العامة، سواء كانت مخلفات أو سيارات مهملة ومعروضة للبيع في الشوارع والميادين، إضافة إلى ما يتعلق بتقاعس شركات النظافة في غسل الحاويات أو وجود أسواق عشوائية أو باعة جوالين.

وتركز الحملة على إحكام الرقابة على مخازن الشركات الغذائية وأنشطة التخزين المختلفة، إلى جانب مخازن الجمعيات التعاونية، كذلك الكشف على تراخيص الإعلانات التجارية وفي المجمعات والأسواق التجارية والمجمعات الاستثمارية.