«البورصة» تطبق الرسوم المفروضة على خدمات بث المعلومات

8500 دينار لحقوق البث و5 دنانير بالشهر لكل مشترك

نشر في 10-07-2017
آخر تحديث 10-07-2017 | 19:35
No Image Caption
خاطبت بعض شركات البث الفوري لمعلومات التداول عن بورصة الكويت للأوراق المالية عملاءها، بخصوص إلغاء خدماتها، بسبب فرض شركة بورصة الكويت تسعيرة جديدة للبث الفوري للمعلومات، وإضافة رسوم جديدة على مزودي الخدمة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، إن الرسوم الجديدة المفروضة وفق المراسلات التي تمت بين شركات البث الفوري للمعلومات قدرها 8500 دينار سنويا لحقوق البث، إضافة إلى 5 دنانير بالشهر لكل مشترك، الأمر الذي دفع عددا من شركات تزويد الخدمات إلى مخاطبة عملائها بأنها ستقوم بإيقاف عملياتها، وإرجاع قيمة الاشتراكات لجميع المشتركين، وإلغاء الخدمة، لعدم قدرتها على تحمُّل كلفة دفع الرسوم الجديدة المفروضة.

وذكرت أن شركات بث المعلومات عن سوق الأوراق المالية انتشرت خلال السنوات الأخيرة، وفعَّلت خدمات نوعية لخدمات العملاء، بعد تطبيق قرار سوق الكويت للأوراق المالية، بتأخير بث بيانات التداول 10 دقائق، من خلال الموقع الإلكتروني منذ أكتوبر 2009.

وتعليقا على ذلك، أكدت مصادر بالبورصة، أنه لم يتم فرض أي رسوم جديدة، وأن هذه الرسوم مفروضة في السابق من إدارة سوق الكويت للأوراق المالية، لكن لم يتم استيفاؤها من الشركات المشتركة لتقديم هذه الخدمات.

وذكرت أن خدمات وسائل بث معلومات التداول في البورصة شهدت تطورا ملحوظا، لاسيما بعد أن وفرت العديد من الخدمات والتعاملات، لاتخاذ قرارات الشراء بصورة سريعة ومناسبة.

back to top